“كنز جميع السيدات بترمية”..بعد ما هتعرفي الفوائد دي مش هتتخلصي من قشر البيض نهائي!!

إن البيض من الوجبات الأساسية التي نحرص علي تناولها في الصباح وفي وجبة الفطور فإن البيض من الأكلات المغذية التي تحتوي علي البروتينات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جسم الإنسان،ولكن خذا ليس موضوعنا فإن مقالنا اليوم عن قشر البيض وهل يمكن أن يكون لقشر البيض الذي نقوم برمية أن يكون له فائدة فنحن منذ نعومة أظافرنا نقوم برمي قشر البيض بل ونرمية في أماكن مخصصة للقمامة ولا نرمية في أي مكان،ولقد أكتشف في الآونة الأخيرة فوائد لقشر البيض وهذا من الإكتشافات التي دفعت الكثير من الناس إلي معرفة ما هي فوائدة،هذا ما سوف نتعرف علية في الفقرات التالية.

فوائد قشور البيض!!

إن قشور البيض كما قلنا لها بعض الفوائد،والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الفوائد التي من الممكن أن تنتح عن استعمل قشور البيض والتي منها:-

تنظيف الأواني

إن قشور البيض تساعد في تنظيف الأواني بشكل كبير عن طريق دعك الأواني بالصابون وقشور البيض وستلاحظ اختفاء أثار الحرق بها وسيختفي تراكم الدهون أيضاً.

"كنز جميع السيدات بترمية"..بعد ما هتعرفي الفوائد دي مش هتتخلصي من قشر البيض نهائي!!

 تسليك المواسير

إن قشور البيض تساعد علي تسليك المواسير الخاصة بالصرف من خلال ترك القليل منها في الماسورة وسوف تتحلل القشور في الماسور وستحلل معها كل الرواسب.

تستعمل كسماد

من الممكن ـأن تستعمل قشور البيض أيضا كسماد طبيعي للتربة وذلك عن طريق إضافة مطحون قشور البيض إلي النباتات والتي تساعد علي نموها بشكل أكثر من رائع بفضل محتواها من الكالسيوم والمعادن المفيد للتربة

التخفيف من مرارة القهوة

إن مطحون قشور البيض يخفف من مرارة القهوة عند اضافة القليل منه علي القهوة،ولكن الكثير من الناس يحبون شرب القهوة مُرة.