“اهي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش” .. التأمينات تعلن خبر عاجل .. لأصحاب المعاشات.. الحكومة تصدر قرارها الأخير بشأن الزيادة الأخيرة.. ياسعدكم ياهناكم

أصحاب المعاشات دائما ما يحتاجون إلى زيادة للدخل ولذلك التأمينات تعلن خبر عاجل لأصحاب المعاشات عن زيادة المعاشات وتحسم قرارها بشأن الزيادة الزيادة الأخيرة التي أصدرتها في بداية هذا العام وذلك بعد أن حدث ارتفاع للأسعار بشكل كبير ونتيجة للغلاء فإن لابد من وجود زيادة لهم لأن هذه الفئة تعتبر من الفئات محدودة الدخل ولذلك تسعى الحكومة لمساعدتهم لتوفير كافة احتياجاتهم الأساسية في الحياة حيث أن هذه الفئات لا يوجد أي دخل لهم غير المعاشات وهذه تعتبر محاولات الحكومة والتأمينات لهم للحفاظ على المستوى الاجتماعي في مصر.

زيادة المعاشات التقاعد وزيادة معاش فئة تكافل وكرامة

صدر إعلان من الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الفئات التى سوف تتقاعد بعد أن وصلت لسن ال 60 عام فإنها سوف تحصل على منحة استثنائية لرفع المعاش بحيث تكون هذه الزيادة 600 جنيه بدلا من 300 جنية وبذلك يمكن تعويض هذه الفئة وأن هذه المنحة سوف يتم الحصول عليها بعد موافقة مجلس النواب.
أما بالنسبة لفئة تكافل وكرامة فإن المعاش سوف يزيد بنسبة 15% وهذه تعتبر زيادة أخرى في نفس العام.

موعد صرف الزيادات الأخيرة من معاش التقاعد

بعد أن أصدر الرئيس قرار المنحة الاستثنائية وقد وافق عليه مجلس النواب بالفعل فإن الزيادة تم بدأ صرفها منذ شهر نوفمبر وتم صرفها بأثر رجعي لكي يحصل صاحب المعاش على الزيادة لشهر أكتوبر ونوفمبر معا.

كيفية معرفة قيمة الزيادة في معاشات تكافل وكرامة

قرر الرئيس بأن أصحاب تكافل وكرامة بهم زيادة بمقدار 15% ويمكنهم معرفة قيمة الزيادة وذلك من خلال ضرب قيمة المعاش الحالي في 15 ومن ثم يتم قسمة الناتج على 100 وبذلك يمكنهم معرفة مقدار الزيادة في المعاش.

أماكن صرف المعاشات

يبدأ صرف المعاش من يوم 1 في بداية كل شهر ويمكن البدء في الحصول عليه من إحدي الأماكن التالية:
البريد المصري.
ماكينة الصراف الآلى.
منافذ فوري.