«مليون بركة».. قرار هيئة التأمينات الاجتماعية “بزيادة جديدة في المعاشات 2024”.. تعرف على مواعيد الصرف وخطوات الاستعلام!!!

قامت هيئة التأمينات الاجتماعية في مصر بالإعلان عن زيادة المعاشات لعام 2024، وذلك دليل بارز على دور الحكومة المصرية وسعيها لتوفير حياة كريمة لجميع المصريين خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، ولقد تم زيادة قيمة الحد الأدنى للمعاشات لتصل إلى 1280جنيه مصري بدلاً من 1105 جنيه، بينما تم زيادة قيمة الحد الأقصى للمعاشات لتكون 10080 جنيه مصري بعد أن كانت 8720 جنيه مصري.

موعد صرف زيادة المعاشات يناير 2024

لقد تم بالفعل تطبيق الزيادة الأخيرة في المعاشات والعمل بها في يناير الجاري حيث تم صرف زيادة المعاشات منذ يوم 1 يناير وحتى يوم 6 يناير، وذلك بناءاً على إعلان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف زيادة المعاشات يناير 2024 ليستفيد من تلك الزيادات أكثر من 10 مليون مواطن في جمهورية مصر العربية، كما أوضحت أيضاً أن الزيادة في شهر يوليو القادم ليس لها أدنى علاقة بزيادة يناير، إلى جانب ذلك فإن المعاشات والتأمينات سوف تشهد زيادة سنوية بنسبة تصل إلى 15% طبقاً لنصوص قانون المعاشات.

«مليون بركة».. قرار هيئة التأمينات الاجتماعية "بزيادة جديدة في المعاشات 2024".. تعرف على مواعيد الصرف وخطوات الاستعلام!!!

كيفية الاستعلام عن قيمة المعاشات

يتساءل العديد من أصحاب المعاشات عن معرفة خطوات الاستعلام عن قيمة المعاشات، والمتمثلة في الخطوات التالية:

  • نبدأ بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية.
  • نقوم باختيار خانة أصحاب المعاشات، ثم بعدها القيام باختيار الخدمات التأمينية.
  • يجب القيام بالنقر على استعلام البيانات الأساسية لملف المعاش.
  • ثم القيام بإدخال الرقم القومي الخاص بصاحب المعاش.
  • وأخيراً نضغط على كلمة استعلام، ومن ثم سوف تظهر صفحة بها جميع البيانات المتعلقة بالشخص المستعلم.