“خبر بمليووون جنية”.. شركة الكهرباء تقرر رجوع العدادات إلى الشريحة الأولى لتقليل الاستهلاك.. مفاجأ كبيرة للمواطنين

قررت الشركة القابضة للكهرباء والطاقة استجابة لطلبات مالكي العدادات الكهربائية التي تعمل بنظام الكارت، الهادفة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء وفي هذا السياق، قامت وزارة الكهرباء والطاقة بالإعلان عن تبسيط العمليات والخطوات اللازمة لرجوع العداد إلى الشريحة الأولى ستتم متابعة هذا الإجراء بشكل مفصل في هذا المقال للتعرف على جميع التفاصيل بسهولة.

تفاصيل قرار رجوع العداد الى الشريحة الأولي

يبحث المواطنون عن طريقة لرجوع عداد الكهرباء إلى الشريحة الأولى، وقد أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وغيرها عن كيفية تنفيذ هذه العملية وأوضحت الوزارة أن عداد الكهرباء يعود تلقائيًا إلى الشريحة الأولى في بداية كل شهر ميلادي وفي حال عدم عودة العداد إلى الشريحة الأولى في الوقت المحدد، يتعين على المواطن ضبط الساعة والتاريخ في العداد وأكدت الوزارة أهمية شحن كارت العداد وضبط الوقت والتاريخ لضمان الحصول على الخدمة المطلوبة.

"خبر بمليووون جنية”.. شركة الكهرباء تقرر رجوع العدادات إلى الشريحة الأولى لتقليل الاستهلاك.. مفاجأ كبيرة للمواطنين

شرح فرق سعر الشرائح

يرغب العديد من مالكي العدادات الكهربائية التي تعتمد على نظام الكارت في فهم الفارق في أسعار الشرائح الكهربائية، وقد قامت وزارة الكهرباء والطاقة بتوضيح هذا الفارق والذي يتضح كما يلي:

  1. يتم خصم مبلغ 22 جنيهًا من قيمة العداد كفارق سعر الشريحة عند استهلاك المواطن لحوالي 100 كيلووات ساعة من الكهرباء في الشهر.
  2. يتم خصم مبلغ 139 جنيهًا من قيمة العداد كفارق سعر الشريحة عند استهلاك المواطن لحوالي 650 كيلووات ساعة في الشهر، وهي تعتبر الشريحة السادسة.
  3. يتم خصم مبلغ 270 جنيهًا بالإضافة إلى رفع الدعم عن المواطن في حال استهلاكه لأكثر من 1000 كيلووات ساعة في الشهر.