يابختك لو انت منهم .. رسمياً التأمينات تعلن عن موعد صرف العلاوات الخمس 2023 لأصحاب المعاشات وكيفية الاستعلام عنها .. ياحظكم هتقبضوا بالزيادة !!!

فقد أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، اليوم الأحد 14 يناير 2024، عن موعد صرف العلاوات الخمس 2023 لأصحاب المعاشات، وبحسب الإعلان، سيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات اعتباراً من يوم 20 يناير 2024، على أن يتم صرفها على مدار 6 أيام متتالية، وأوضحت الهيئة أن العلاوات الخمس ستضاف إلى معاشات أصحاب المعاشات اعتباراً من شهر يوليو 2020، وذلك بعد صدور القانون رقم 79 لسنة 2020، والذي نص على ضم العلاوات الخمس التي لم يتم صرفها لأصحاب المعاشات.

صرف العلاوات للمواطنين

وبلغ عدد المستفيدين من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات حوالي 2.4 مليون مستفيد، وتبلغ قيمة العلاوات الخمس حوالي 27 مليار جنيه، وفيما يلي شرح لكيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات:

  •  يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن العلاوات الخمس من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وذلك باتباع الخطوات التالية:
  • الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • الضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • الضغط على أيقونة “الاستعلام عن العلاوات الخمس”.
  • إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب المعاش.
  • الضغط على زر “بحث”.

يابختك لو انت منهم .. رسمياً التأمينات تعلن عن موعد صرف العلاوات الخمس 2023 لأصحاب المعاشات وكيفية الاستعلام عنها .. ياحظكم هتقبضوا بالزيادة !!!

كيفية استلام العلاوات

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن العلاوات الخمس من خلال مكاتب التأمينات الاجتماعية، وذلك من خلال تقديم الرقم القومي الخاص بصاحب المعاش، وبذلك، فإن أصحاب المعاشات في مصر سيحصلون على العلاوات الخمس اعتباراً من يوم 20 يناير 2024، وذلك بعد انتظار دام أكثر من 3 سنوات.