هي دي الاخبار ولا بلاش.. قرار جمهوري بتحديد سن التقاعد الرسمي ومكافأة نهاية الخدمة وفقا لقانون العمل الجديد 2024 .. هي دي الأخبار اللي تفرح!!!

قرار جمهوري بتحديد سن التقاعد الرسمي ومكافأة نهاية الخدمة وفقا لقانون العمل الجديد 2024،قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديد سن التقاعد الرسمي في مصر بـ60 عاما هو قرار صائب ومستحق. ففي ظل الظروف الاقتصادية الحالية، أصبح من الضروري أن يحصل العامل على مكافأة نهاية الخدمة التي تساعده على تأمين مستقبله بعد التقاعد، وبالنسبة لمكافأة نهاية الخدمة.

سن التقاعد الرسمي

وعلى الرغم من أن القرار قد يتسبب في بعض المشكلات في البداية، مثل زيادة عدد العاطلين عن العمل، إلا أنه في النهاية سيعود بالنفع على الجميع. فزيادة سن التقاعد ستؤدي إلى زيادة العمالة الماهرة في مصر، مما سيساهم في زيادة الإنتاجية وتحسين الاقتصاد، وبالنسبة للعاملين الذين سيتقاعدون بعد سن الستين، فقد نص القرار على منحهم مكافأة إضافية بواقع أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات التي تزيد عن الستين. وهذا المبلغ سيساعدهم على تعويضهم عن فترة العمل الإضافية التي سيقضونها.

هي دي الاخبار ولا بلاش.. قرار جمهوري بتحديد سن التقاعد الرسمي ومكافأة نهاية الخدمة وفقا لقانون العمل الجديد 2024 .. هي دي الأخبار اللي تفرح!!!

تحديد سن التقاعد

فقد نص القرار على أن تكون بواقع أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى من الخدمة، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية لها. وهذا المبلغ كافٍ لمساعدة العامل على تأمين مستقبله بعد التقاعد، خاصة إذا كان العامل لم يتمكن من توفير أموال أخرى خلال فترة عمله، وإجمالا فإن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديد سن التقاعد الرسمي ومكافأة نهاية الخدمة وفقا لقانون العمل الجديد 2024 هو قرار صائب ومستحق، وسيعود بالنفع على الجميع.