مليووووون مبروووك.. التأمينات الاجتماعية تزف خبر سار بزيادة المعاشات لهذه الفئات والتطبيق في هذا الموعد.. يابختكم هتلعبوا بالفلوس لعب!!

تم إضافة زيادة جديدة للمعاشات التي أعلنتها الهيئة العامة للمعاشات برئاسة جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، مؤكدا أن الحد الأدنى لصرف المعاشات الجديدة هو 1300 جنيه والذي بالفعل تم إضافته في حساب المواطنين المستحقين للمعاشات التقاعدية، ويصل الحد الأقصى إلى 10080 جنيها، بدلًا من 8720 جنيها وذلك لكل من توافرت به كافة الشروط التي اوضحتها الوزارة، في السطور التالية سنوضح لكم متى تم صرف معاشات شهر يناير 2024 مع الزيادة الجديدة.

متى تم صرف المعاشات التقاعدية لشهر يناير 2024؟

أعلنت الهيئة الوطنية للتأمين على الحياة أنه تنفيذاً لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد رقم 148 لسنة 2019، يتم تخصيص المعاشات التقاعدية المحولة عبر البريد الإلكتروني الآن وإلى الأبد في أول يوم عمل من كل شهر؛ وعليه بدأ صرف معاشات يوم الاثنين الماضي والموافق 1 يناير 2024.

إعانة استثنائية لأصحاب المعاشات

أصدر رئيس نقابة المحامين قرارًا آخر بمنح أصحاب المعاشات منحة استثنائية بقيمة 500 جنيه إسترليني في 9 يناير، بمناسبة عيد الميلاد، ويمنح الاتحاد نفس المبلغ لأصحاب المعاشات في شهر رمضان المبارك، وكذلك في عيدي الفطر والأضحى من كل عام.

تعمل الحكومة المصرية على ضبط أسعار السلع والمنتجات والخدمات بما يتناسب مع الظروف المعيشية للمصريين، وإطلاق العنان للجهات الرقابية لمواجهة ذلك بكل قوة وقرار.