“أحلي من المطاعم 100مرة”.. وصفة خطيرة لقلي البطاطس بدون زيت والطعم لذيذ لا يقاوم.. لما تجربيها مش هتبطلى تعمليها طول عمرك!!

نقدم لكم أفضل طريقة لقلي البطاطس بدون زيت والحصول على طعم لذيذ لا يقاوم حيث أن البطاطس تعتبر من أكثر الوجبات الخفيفة التى لا غني عنها كوجبة خفيفة أو تناولها مع وجبات الطعام ولا اختلاف على حبها للكبار والصغار ولكن المشكلة أنها تحتاج إلى كثير من الزيت وكثرة الزيت تسبب الكثير من الأمراض وخاصة أنها تؤثر على القلب ولذلك سنقدم لكم طريقة بسيطة لقلي البطاطس بدون زيت تابعوا معنا.

طرق قلي البطاطس

أشهر الطرق المعتادة في قلي البطاطس هي الطرق التي تكون بالزيت حيث يستخدم الكثير من المطاعم والبيوت هذه الطريقة التي تعتمد على الزيت الغزير في قلي البطاطس في كل مكان في العالم وبالرغم من كونها مقرمش ويكون طعمها لذيذ ولكن المشكلة أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية وكثير من الدهون والتى تؤثر على صحة الإنسان ولذلك من الأفضل عدم الإكثار من تناولها لما لها من أضرار سلبية تؤثر على صحة الجسم.

أفضل الطرق الصحية في تحضير البطاطس المقلية

يوجد الكثير من الطرق الصحية التي يمكن استخدامها في قلي البطاطس بدون استخدام زيت ومن هذه الطرق ما يلي:

  • استخدام المقلاة الهوائية حيث أنها تعتبر واحدة من أفضل الأدوات المنزلية التي يمكن استخدامها في قلي البطاطس بدون زيت لأن هذه الأداة تعتمد على الحرارة العالية دون الحاجة إلى إضافة زيت.
  • يمكن تحضير البطاطس المقلية وذلك بوضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة حيث يتم تقشير البطاطس وتقطيعها الى اصابع رفيعه ومن ثم دهنها بقليل من الزبده او وضع ورق الزبدة ومن ثم تركها في الفرن لمدة نصف ساعة حتى تأخذ اللون الذهبي ثم تناولها ساخنة ويمكن إضافة الكاتشب عند تناولها.