الطالب المعجزة … طالب يجيب على سؤال في امتحان اللغة العربية بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصححين .. لن تصدق ماذا كتب في ورقة الإجابة؟؟!

في واقعة غريبة من نوعها، أثارت صورة ورقة إجابة امتحان لطالب حالة من الجدل بسبب إجابته المميزة عن أحد الأسئلة، وقد تم تداول العديد من الصور والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء السؤال في امتحان اللغة العربية على النحو التالي، ما نوع الفعل “خلق” في الجملة التالية: “خلق الله السماوات والأرض.

إجابة الطالب المعجزة

والجواب الصحيح هو أن الفعل “خلق” في هذه الجملة فعل ماضٍ مبني للمجهول، لأن فاعله ضمير مستتر تقديره هو، إلا أن الطالب الذي أجاب عن هذا السؤال كتب إجابة مختلفة تماماً، حيث كتب، خلق: فعل ماضٍ لم ينسى فاعله (لن أكتب مبنى للمجهول تأدباً مع الله عز وجل)، وقد أثار هذا الجواب إعجاب المصححين، حيث رأوا فيه تعبيراً عن التأدب مع الله عز وجل، وعدم التقليل من شأنه من خلال إسقاط فاعله.

الطالب المعجزة … طالب يجيب على سؤال في امتحان اللغة العربية بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصححين .. لن تصدق ماذا كتب في ورقة الإجابة؟؟!

رد فعل المعلم

وقد قرر المصحح منح الطالب الدرجة الكاملة في هذا السؤال، كما قام بنشر صورة إجابته على مواقع التواصل الاجتماعي، لتلقى ردود فعل إيجابية كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق أحد المصححين على هذه الإجابة قائلاً: “لقد أبكى هذا الطالب قلبي، فقد أظهر لنا مدى حبه واحترامه لله عز وجل، وهذا هو ما نريد أن ننميه في نفوس أبنائنا”، وأضاف آخر: “هذه الإجابة هي مثال رائع على أهمية التربية الدينية، فهي تجعل الإنسان يشعر بسمو الروح وجمال الإيمان”، ولعل هذه الواقعة تؤكد على أهمية غرس القيم الدينية في نفوس الأجيال الجديدة، حتى نتمكن من بناء مجتمعات متسامحة وأخلاقية.