” فكرة ولا الجن الأزرق يعرفها”… تشغيل ريموت التليفزيون او رسيفر بدون حجارة نهائيا بطريقة جهنمية .. خلاص مش هتشتري بطارية تاني

لقد تطور العلم حتى انتشرت العديد من الطرق البديلة التي يمكن من خلالها تشغيل الريموتات بدون بطارية، حيث تساعد هذه الطرق على توفير الكثير من الأموال التي يمكن إبذالها على شراء الكثير من الريموتات، ويمكن أن تعمل هذه الطرق بكفاءة وطريقة فعالة، كما تُعد بديل مؤقت دون الضرر بالريموت.

طرق تشغيل الريموتات بدون بطارية

تنوعت الطرق التي يمكن من خلالها تشغيل الريموتات بدون بطارية، ومن أبرز تلك الطرق ما يلي:

الطريقة الأولى:

إحضار قطعة من ورقة الألومنيوم مناسبة مع حجم البطارية التي تم اتلافها، ومن ثم تركيب قطعة ورق الألومنيوم مع البطارية وتجربتها في الريموت لتشغيله.

الطريقة الثانية:

يمكن استخدام الأمواج اللاسلكية لنقل الطاقة المؤقتة من أحد أجهزة الإرسال إلى الريموت التالف، حيث يعمل جهاز الإرسال على توليد تيار كهربائي عن طريق إعادة توجيه الأمواج اللاسلكية هذا التيار الكهربائي المتولد.

كيف يمكن استغلال الريموتات التالفة أو القديمة؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها استغلال الريموتات التالفة أو القديمة، للتمكن من استخدامه مره أخرى، ويمكن توضيح تلك الخطوات في النقاط التالية:

  • اختبار الدائرة الكهربائية للتأكد من عملها، ومن ثم نزعها لإجراء التعديلات اللازمة عليها.
  • إنشاء كود خاص لكل رقم لضبط العمل داخل الريموت من خلال استخدام برنامج
  • الضغط على أحد أزرار الريموت، ومن خلال الضغط يعمل البرامج على نقل جميع النبضات إلى البرنامج، وذلك ليقوم بتحديد الإجراءات التي ينبغي أن يقوم الجهاز بعملها.

ما هي التطبيقات التي يتم التحكم من خلالها التحكم عن بُعد؟

  • تطبيق LG TV Remote

يتم من خلال هذا التطبيق البحث الموحد والذي يمكن من خلاله البحث عن المحتوى في مختلف المصادر، وكذلك مشاركة الملفات بين الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز الأخرى.

  • تطبيق IR Remote smart

يتيح هذا التطبيق إضافة وتخصيص أجهزة التحكم المختلفة عن بعد إلى جانب تقديم مجموعة من الخدمات كتغيير القنوات من خلال استخدام الهاتف دون الرجوع إلى جهاز التحكم.