«زغاريط في كل البيوت».. عاجل مفاجأة في قانون العمل الجديد لتحديد سن التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على مكافأة أصحاب المعاشات، حيث تعمل الحكومة المصرية من وقت لآخر على تقديم الدعم لمواطنيها، خاصة الفئات ذات الدخل المحدود، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع في الوقت الحالي، كما عملت الجهات المختصة بشؤون العمل على طرح قانون العمل الجديد، والذي يوضح بعض البنود المتعلقة بنظام العمل في جميع مؤسسات الدولة سواء القطاع الخاص أو العام، ومن هذه البنود الزيادة الدورية لجميع الموظفين رواتبهم، وكذلك مكافآتهم بعد سن التقاعد، كما عملت على تحديد سن التقاعد للموظفين، وكذلك مكافأة نهاية الخدمة. وسنشرح لكم خلال موقعنا بوابة نيوز مصر أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على مكافأة أصحاب المعاشات

«زغاريط في كل البيوت».. عاجل مفاجأة في قانون العمل الجديد لتحديد سن التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة.. إليكم التفاصيل!!

أصدر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بصرف مستحقات نهاية الخدمة للموظفين المتقاعدين والبالغة حوالي 300 جنيه مصري، وذلك بعد استلام الرواتب يوم الثلاثاء، وسيتم صرفها كل شهر، كما أعلن فخامة الرئيس وأصدر الرئيس هذا القرار، للتخفيف من وطأة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها. المواطن المصري في ذلك الوقت، بسبب الأزمات الاقتصادية والصحية التي حدثت في جميع أنحاء العالم، وأوضحت الجهات المعنية بنظام العمل أنه سيتم صرف المكافآت لأكثر من 10 ملايين موظف متقاعد في جميع محافظات الجمهورية ، وفقا لقانون العمل الجديد.

 

تعرف على قيمة المكافأة الشهرية وكيفية صرفها

 

وبحسب قانون العمل الجديد تبلغ قيمة المكافأة الشهرية للموظفين المتقاعدين 30% من راتب الموظف المتقاعد. كما يتم تحديد مواقع وأيام الصرف ومكافأة المتقاعدين من قبل أصحاب القرار. لكي يتم صرف المكافأة يجب تقديم المستندات التي تثبت المكافأة الشهرية للموظف المتقاعد ويجب أن تكون مختومة. من الجهة المعنية.