“اعرف حالا “.. تعرف على الفئات المستحقة لإضافة المواليد + طريقة اضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على كيفية إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، حيث تهدف الحكومة المصرية إلى تقديم كافة خدمات الدعم المختلفة سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي لمواطنيها، وذلك للمساعدة في تلبية احتياجاتهم الأساسية المختلفة لتخفيف أعباء الحياة على عاتقهم. لهم، ومن أهم هذه الخدمات خدمة إضافة الأطفال إلى البطاقات التموينية، للحصول على المواد الغذائية المقدمة لهم، وعملت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تقديم هذه الخدمة للمواطنين، ولكن مع مراعاة وجود بعض الشروط اللازمة لإتمام ذلك وأهمها السن الذي يتم فيه تسجيل الأطفال والذي يبدأ من 4 سنوات، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على كيفية إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية

"اعرف حالا ".. تعرف على الفئات المستحقة لإضافة المواليد + طريقة اضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. إليكم التفاصيل!!

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية أن معالي وزير التموين قدم طلباً إلى مجلس الوزراء بشأن إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية. ويتم دراسة الطلب من قبل مجلس الوزراء، حيث من المتوقع إقرار الموازنة الجديدة في يوليو 2024، وسيتم إتاحة المواليد الجدد لبعض الفئات التالية. أيّ:

أبناء أسر الشهداء.

ويضمن أطفال الأسر معاش الضمان الاجتماعي.

أطفال الأسر انضموا إلى معاش التضامن والكرامة.

 

إليكم كيفية إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية

 

وفرت وزارة التموين خدمة تقديم طلب إضافة مواليد إلكترونيا ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

 

قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة مصر الإلكترونية

في الصفحة الرئيسية نضغط على “خدمة تقديم الطعام”.

ثم نضغط على زر “إضافة مواليد جديدة”.

نقوم بإدخال البيانات المطلوبة ومن ضمنها اسم الأم والكلمة المرورية لمقدم الطلب.

نضغط على خانة “إضافة أفراد غير مقيدين” ونكتب الاسم الكامل للطفل والرقم القومي للطفل.

وأخيراً نقوم بالضغط على زر “إرسال الطلب”.