«الفرحة والزغاريط ماليه كل البيوت».. إعلان الحكومة عن صرف “زيادة جديدة 40% لأصحاب المعاشات” في ذلك الموعد… أعرف معنا الفئات المستحقة أحسن تكون واحد منهم!!!

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن قرار لها في غاية الأهمية منذ شهر تقريباً وبالتحديد في تاريخ الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023 عن صرف زيادة جديدة لأصحاب المعاشات والمستفيدين منه بنسبة وصلت إلى 40% من راتب تكافل وكرامة، إلى جانب ذلك فقد نشرت الوزارة خلال بيان رسمي لها أيضاً على موقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك موضحة فيه موعد صرف هذه الزيادات في شهر ديسمبر الماضي بالإضافة إلى معرفة الفئات المستحقة مما دفعنا لتقديم لكم تفاصيل ذلك الخبر.

40% زيادة جديدة لأصحاب المعاشات

أشارت وزارة التضامن الاجتماعي أثناء البيان الخاص بها أن هناك عدد من منافذ صرف المعاشات الموجودة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وكذلك أبرزت الوزارة مدى استعدادها خلال تلك الفترة لصرف الزيادات الجديدة لجميع الفئات المستحقة في برنامج تكافل وكرامة، كما صرحت وزارة التضامن الاجتماعي أن الزياة تشمل أيضاً القيمة المقرر صرفها في شهر أبريل المقبل بنسبة 25% بالإضافة إلى الزيادة المقررة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تم صرفها فعلياً منذ أكتوبر الماضي.

«الفرحة والزغاريط ماليه كل البيوت».. إعلان الحكومة عن صرف "زيادة جديدة 40% لأصحاب المعاشات" في ذلك الموعد... أعرف معنا الفئات المستحقة أحسن تكون واحد منهم!!!

معاش تكافل وكرامة

يعتبر هذا البرنامج الاجتماعي هو أبرز الإنجازات الحكومية لتحسين الدخل للمواطنين ممن يعانون من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الدولة، وذلك لما يتضمنه من منحة شهرية للمواطنين إلى جانب تلك الخدمات الصحية والتعليمية التي يقدمها لهم مما يساعدهم في توفير العديد من فرص العمل لعدد كبير من الأسر المحتاجه والفقيرة.