بعد إقالة روي فيتوريا.. اتحاد الكرة يتعاقد مع “التعلب الفرنسي” لقيادة منتخب مصر

أصبح مصير المدرب البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر، هو محل تساؤلات قطاع كبير من الجمهور وخاصة بعد النتائج المخيبة للآمال التي حققها الفراعنة في بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي خرج فيها المنتخب المصري من دور ال16 بعد الخسارة في ضربات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديموقراطية، ليودع رفاق محمد صلاح تلك المجموعة بخيبة أمل كبيرة.

مستقبل فيتوريا مع منتخب مصر

قالت تقارير مقربة من اتحاد الكرة، بأن إقالة روي فيتوريا هو قرار قد تم اتخاذه بالفعل من قبل المجلس في الساعات الماضية، ولكن هناك مشكلة واحدة تمنع الإعلان عن هذا القرار، وهو وجود شرط جزائي كبير في عقد المدرب البرتغالي.

ويحاول مسؤولي الاتحاد الآن الاتفاق مع المدير الفني للمنتخب المصري، على الرحيل بالتراضي والتنازل عن الشرط الجزائي، أو على الأقل الحصول على جزء منه.

وتشير التقارير، بأن الشرط الموجود في عقد المدرب البرتغالي ينص على حصوله على نحو 3 أشهر من راتبه، ولهذا فمجلس إدارة اتحاد الكرة يخوض مفاوضات الآن مع وكيل فيتوريا من أجل الاتفاق على تقليل هذا المبلغ بأي شكل.

من سيكون بديل فيتوريا في منتخب مصر؟

قالت تقارير صحفية، بأن مسؤولي اتحاد الكرة قد دخلوا في مفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، وذلك من أجل أن يتولى تدريب الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وأشار محمد فضل، لاعب الأهلي السابق وعضو اتحاد الكرة الأسبق، بأن الفرنسي على لائحة المرشحين، وباعتقاده هو البديل المثالي للمدرب البرتغالي روي فيتوريا في منصب المدير الفني لمنتخب مصر في هذه الفترة.