“مليار فرحة وهنا وسعادة” .. مبروووك للناس اللي اتولدت سنة 1980و 1985.. الحكومة أصدرت لكم مفاجأة تسعد القلوب.. اعرفها فورا!!

الحكومة أصدرت لكم مفاجأة تسعد القلوب تخص المواطنين الذين ولدوا سنة 1980 و 1985 حيث أصدرت قوانين تخص سن المعاش والمفترض بأنه عند سن 60 سنة ولكن تم تجديده لكي يكون عند سن 65 سنة فهل هذا في صالح العاملين في القطاع الحكومي أم لا وما هي القرارات التي تم تعديلها.

آخر تصريحات وزارة التضامن الاجتماعي

تم إصدار قرارات جديدة تخص سن المعاش وبالتالي فإن وزارة التضامن الاجتماعي حددت بعض القوانين التي يجب الالتزام بها لكل العاملين في القطاع الحكومي وذلك كي يتمكنوا من الحصول على كافة حقوقهم عند الخروج على سن المعاش ومن هذه التصريحات ما يلي:

المعاش سوف تزداد قيمته بمقدار 13% وقد تم البدء في تنفيذ القرار منذ مارس 2022، في شهر أكتوبر يتم أضافة زيادة جديدة لأصحاب المعاشات تصل إلى 600 جنيه، صندوق الاستثمار الذي يتم تقديمه سوف يتم استخدامه بحيث يعطي عائد كبير للمتقاعدين.

ما هي النصائح التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي

تنصح وزارة التضامن الاجتماعي كافة العاملين في القطاع العام المقبلين على المعاش بأن يهتموا بما يلي:

  • محاولة توفير أكبر قدر من المال والاستثمار وذلك من أجل تأمين مستقبل مالي جيد لهم.
  • طرق الاستثمار التي يمكن الاستثمار فيها هي شراء شهادة استثمار من البنك وإدخال المال فيها.
  • استخدام الخدمات الحكومية التي تقدمها الحكومة لهم مثل العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي والمدارس الحكومية للأطفال وغيرها.

وزارة التضامن الاجتماعي

إن وزارة التضامن هي واحدة من الوزارات الهامة في مصر والتي تتولى كافة ما يتعلق بالأمان الاجتماعي الخاص بالمواطنين في كل مكان في مصر من حيث التأمينات الاجتماعية، تكافل وكرامة والمعاشات وغيرها ولذلك فإن كل ما يصدر منها من قرارات تكون هامة لابد من الالتزام بها.