هي دي الأخبار الحلوة والله.. تعرف على حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات في شهر فبراير 2024 .. إليكم التفاصيل!!

 

معرفة حقيقة زيادة الرواتب والمعاشات في شهر فبراير 2024 هو سؤال يدور في أذهان الكثير من الناس، وبما أن هذه المعاشات تصرف للأشخاص الذين تقاعدوا عن العمل بعد بلوغهم سن الستين عاما، فمن المعروف أنه يتم صرفها في بداية كل شهر، ومع اقتراب بداية شهر فبراير، يظن الكثير من الناس أنهم يبحثون عن موعد صرف المعاشات التقاعدية بالنسبة لهذا الشهر، وكذلك مدى صحة الزيادات الأخيرة في المعاشات، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على حقيقة زيادة الرواتب والمعاشات لشهر فبراير 2024

أصحاب المعاشات

وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 الصادر مؤخراً بشأن توزيع المعاشات، يتم صرف المعاشات في أول كل شهر ويمكن للأفراد مراجعة منافذ صرف المعاشات يوم الخميس لاستلام معاش شهر فبراير. والذي يصادف الأول من نفس الشهر من شهر فبراير من عام 2024.

 

تعرف على أماكن صرف المعاشات التقاعدية لشهر فبراير 2024

 

وفيما يتعلق بأماكن صرف معاشات شهر فبراير 2024، فقد أتاحت الدولة العديد من الخيارات للمواطن للحصول على معاشه بعدة طرق، ويختار المواطن الطريقة التي تناسبه من بين هذه الخيارات، وكذلك من المواقع والطرق التالية:

 

  •  منافذ البريد المصري جميع فروعه.
  •  ويمكن أيضًا الحصول على المعاش التقاعدي من خلال أجهزة الصراف الآلي (ATM).
  •  بنوك تجارية.
  • محلات فورى.
  • والمحافظ الإلكترونية المحمولة.

 

أما عن الموعد المتوقع لآخر زيادات في المعاشات، فوفقًا لما قدمه مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، توضيحًا حول موعد تطبيق الزيادة في المرتبات والمعاشات، ذكر اليوم الاثنين أن الجديد وستتضمن الموازنة العامة للدولة ذلك، بحسب تصريحات وزير المالية الذي أعلن تكليفا رئاسيا بزيادة الرواتب والمعاشات. ومن أجل مساعدة المواطنين على التعامل مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة، ذكر أن الموازنة الجديدة للدولة ستبدأ في يوليو من العام المقبل وسيكون هناك استثناء كما حدث العام الماضي، وأن الزيادات في الرواتب والمعاشات ستدخل حيز التنفيذ قبل ذلك. شهر رمضان.