ضاع عمرنا واحنا مانعرفش.. لن تصدق مايحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران.. معلومات لم تكن تعرفها من قبل!!

لا يعرف الكثيرون أهمية تشغيل وضع الطيران على الهاتف فالبعض يظن أنه يستخدم أثناء السفر للطيران ولكن الجدير بالذكر أن وضع الطيران له فائدة كبيرة للهاتف لا يمكن تخيلها وقد نصح الكثير من خبراء الهاتف بتشغيل هذا الوضع في الكثير من الحالات وليس أثناء الطيران فقط ولذلك سنقدم لكم أهمية وضع الطيران للهاتف.

أهمية تشغيل وضع الطيران للهاتف

إن خاصية وضع الطيران موجودة في الهاتف بشكل أساسي في كل أنواع الهواتف دون استثناء وذلك لما لها من مميزات كالتالي:

  • حماية الحساب من عبث الأطفال: المعروف أن الأطفال يقومون بالدخول إلى الكثير من المواقع والتطبيقات في الهاتف ويقومون بالاتصال بالأشخاص ولذلك وضع الطيران يوفر الحماية مما قد يحدث.
  • التركيز والعمل: إن الاشعارات دائما ما تسبب تشتيت الانتباه وعدم القدرة على التركيز أو العمل وبالتالي فإن هذا يوضع يساعدك على التخلص من كافة الاشعارات المزعجة التى تسبب فقد التركيز.
  • الحفاظ على البطارية: يساعد وضع الطيران على توقف كافة الاشعارات والتطبيقات التى تكون تعمل في الخلفية ولذلك فإن وضع الطيران يعمل على توقف كافة التطبيقات التي تعمل وشحن الهاتف بشكل أسرع وزيادة عمر البطارية.
  • الشعور بالراحة والاسترخاء: إن ضغط العمل يسبب التوتر والضغط النفسي وكذلك الاشعارات الخاصة بالعمل أو أي إشعارات أخرى ولذلك الجدير بالذكر إن وضع الطيران يخلّص الشخص من كافة الازعاج لفترة والراحة.

ما هو وضع الطيران

هو وضع في الهاتف المحمول يتم تشغيله على الهاتف لمنع الهاتف أو الجهاز اللوحي من الاتصال بشبكة الواي فاي أو البلوتوث كما أنه يوقف تشغيل خطوط الهاتف وبالتالي منع استقبال وارسال المكالمات والرسائل بالإضافة إلى توقف خدمة البيانات.

أهمية استخدام وضع الطيران أثناء السفر بالطائرة

إن أنظمة الطيران تعتمد على نظام الملاحة الإلكتروني والاتصالات ونقل الطاقة الكهرومغناطيسية وبالتالي فإن تشغيل الهاتف يسبب تداخل الموجات الكهرومغناطيسية مع بعضها وتشوش نظام الملاحة الجوية.