«أصحاب المعاشات في نعيم»…زيادة المعاشات 2024 وكيفية الاستعلام عن المعاش خلال موقع التأمينات الاجتماعية!!؟

هناك الكثير من الأخبار المتداولة حول زيادة المعاشات خلال هذا العام حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن وجود زيادة مستحقة لأصحاب المعاشات وذلك لكي يتم تحسين ظروف المواطن وتوفير الرعاية الاجتماعية له حيث يعتبر هذا الإعلان محطة مهمة جدا لأصحاب المعاشات فهم ينتظرون هذه الزيادة وذلك لتحسين ظروفها المعيشية وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن تفاصيل هذه الزيادة.

ماهو موعد زيادة المعاشات

«أصحاب المعاشات في نعيم»...زيادة المعاشات 2024 وكيفية الاستعلام عن المعاش خلال موقع التأمينات الاجتماعية!!؟

المادة رقم 35 من قانون التأمينات الاجتماعية توفير تنظيما قانونيا بزيادات المعاشات حيث ينص القانون على تطبيق زيادة سنوية بنسبة 15%كحد أقصى وذلك خلال الأول من يوليو لكل عام جديد فتكون الزيادة القادمة في شهر يوليو 2024 وهذا ما يؤكد لستمرارية الزيادة منذ 9 سنوات ماضية.
ونظر الظروف الاقتصادية الصعبة فقد تم تنفيذ الزيادة في شهر إبريل المقبل وذلك بسبب ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة وتكون بتكلفة55 مليار جنيه.

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن منحة استثنائية او منحة غلاء الأسعار حيث تتصاعف لتصل إلى 600 جنيه بدلا من 300 جنيه حيث تم رفع الحد الادنى من الدخل للفئة الخامسة من الموظفين الى 4000 جنيه بدلا من 3500 جنيه حيث أكد اللواء جمال عوض رئيس العيئة القومية للتأمينات الاجتماعية إنه يتم البدأ في صرف هذه المنحة من نوفمبر حتى ديسمبر المقبل.

كيفية الاستعلام عن المعاش

يمكنك الاستعلام عن المعاش بإتباع الخطوات التالية:.

– قم بالدخول أولا على موقع العيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
-قم بتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدمة وكلمة المرور.
– قم بإدخال الرقم القومي واسمةالمستفيد من المعاش.
-قم بالضغط على الاستعلام عن المعاش.