الموظفين هيعيشوا فى هنا وسعادة”.. السيسي يفرح الموظفين.. تطبيق علاوة غلاء المعيشة واضافتها لرواتب الموظفين فى هذا الموعد.. اعرفوا التفاصيل بسررعة!!

السيسي يفرح الموظفين وذلك بالإعلان عن موعد تطبيق علاوة غلاء المعيشة حيث أنه قرر زيادة رواتب الموظفين في هذه الفترة حيث أن الفترة الماضية قد حدث ارتفاع الكثير من الأسعار والغلاء ولذلك قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الرواتب الخاصة بالموظفين وذلك للحفاظ على المستوى المادي الخاص بهم كما أن أصحاب المعاشات يسألون عن زيادة في المعاشات وسنقدم كافة التفاصيل تابعوا معنا.

موعد تطبيق علاوة غلاء المعيشة

عندما أقر الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة الرواتب فقد بدأت وزارة المالية في عمل إحصائية للموظفين وذلك لمعرفة عدد الموظفين الذين استفادوا بهذه العلاوة ومن خلال النتائج فقد ظهر أن ما يقرب من 4.5 مليون موظف في القطاع الحكومي قد استفادوا بها وقد وصلت الميزانية إلى 16.4 مليار جنيه في السنة وقد أكد وزير المالية بأن هذه العلاوة استفاد بها كافة المواطنين في القطاع الحكومي دون استثناء وذلك لكافة الدرجات العاملة في القطاع الحكومي من الدرجة العالية والممتازة وحتى الدرجة السادسة.

كما أن هذه العلاوة تخص كافة المواطنين العاملين في القطاع الحكومي وليس أصحاب المعاشات حيث أن حتى الآن لم يتم صدور أي قرار بوجود زيادة تخص أصحاب المعاشات

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة وتوزيع الأجور

إن علاوة غلاء المعيشة التي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطبيقها فإنه تم البدء في صرف هذه العلاوة منذ شهر أكتوبر في العام الماضي وذلك منذ زيادة الأسعار.

ما هو توزيع الأجور على العاملين

إن العاملين في القطاع الحكومي يمثلون درجات وهي الدرجة العالية والممتازة وحتى الدرجة السادسة ويتم توزيع الأجور على هذه الدرجات كالتالي:

  • أجر العاملين في الدرجة العالية 9000 جنيه.
  • أجر العاملين في الدرجة الممتازة 11 ألف جنيه.
  • أجر العاملين في الدرجة السادسة 4000 جنيه كحد أدنى.
  • أجر العاملين في الدرجة الخامسة 4500 جنيه.
  • أجر العاملين في الدرجة الرابعة 5000 جنيه.
  • أجر العاملين في الدرجة الثالثة 5500 جنيه.
  • أجر العاملين في الدرجة الثانية 6000 جنيه.