«يا 100 مليوون فرحة وسعادة».. رئيس الجمهوريه يفرح الموظفين.. موعد صرف علاوة غلاء المعيشة وإضافتها لرواتب الموظفين.. اعرف التفاصيل فورا!!

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن موعد صرف علاوة غلاء المعيشة للموظفين حيث أنه سوف يتم إضافتها على الرواتب وذلك تعويضًا لهم عن ارتفاع الأسعار وفترة الركود الاقتصادي التي تمر بها البلاد وقد فرح الكثير من الموظفين بهذا الخبر ويريد الكثيرون عن معرفة الموعد الذي سوف يتم في تطبيق صرف هذه العلاوة.

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

تم تنفيذ القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتالي فإن علاوة غلاء المعيشة تم صرفها منذ شهر أكتوبر 2023 وذلك منذ إرتفاع الأسعار وما زالت هذه العلاوة يتم صرفها حتى الآن.
ما هو توزيع الأجور للعمال حسب قانون العمل الجديد
تم رفع رواتب الموظفين لكل العاملين في القطاع الحكومي وذلك كالتالي:
الدرجة الممتازة يحصل على راتب 11 ألف جنيه.
الدرجة العالية يحصل على راتب 9000 جنيه.
الدرجة الثانية يحصل على راتب 6000 جنيه.
الدرجة الثالثة يحصل على راتب 5500 جنيه.
الدرجة الرابعة يحصل على راتب 5000 جنيه.
الدرجة الخامسة يحصل على راتب 4500 جنيه.
الدرجة السادسة يحصل على راتب 4000 جنيه كحد أدنى.

متى يبدأ توزيع رواتب الموظفين في شهر فبراير

يبدأ توزيع المرتبات الخاصة بشهر فبراير وذلك بداية من يوم 21 فبراير حتى يوم 27 فبراير وذلك على حسب الدرجة والرواتب في القطاع الحكومي.

موعد صرف علاوة المعاشات

سأل الكثيرون من أصحاب المعاشات عن العلاوة ظنًا بأنهم سوف يحصلون على علاوة كما حدث مع الموظفين ولكن لم يصدر أي تصريحات تخص هذا الشأن والجدير بالذكر بأن أصحاب المعاشات الزيادة السنوية لهم تكون بنسبة 15% ويكون ذلك في أول شهر يوليو من كل عام ولكن قد يتم تبكير هذه الزيادة وستكون في شهر أبريل كما حدث في العام الماضي ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر حتى الآن.