اكتشاااف تاريخى ابهر العالم”.. بلد عربي يكتشف أكبر بئر نفطي على وجه الأرض… سيصبح أغنى من السعودية وأمريكا.. هتتصدم لما تعرف!!

تم الإعلان عن بلد عربية تكتشف أكبر بئر نفطي في العالم حيث أن التقارير الصحفية لدى صحيفة (أوك دياريو) الأسبانية تقول أكبر الدول التي تمتلك قدر كبير من مخزون النفط هي الولايات المتحدة الأمريكية وبعدها في  الدرجة الثانية تكون المملكة العربية السعودية ثم روسيا في الدرجة الثالثة، وكما أشارت إلى أن من أكبر الدول على مستوى العالم إنتاجًا للنفط هي دولة إيران والكويت والعراق والصين والإمارات والبرازيل وكندا ولكنها ليس لديها قدر كبير من الإحتياطات النفطية.

البلدان المصدرة للنفط

وتبعًا لما جمعته منظمة البلدان المصدرة للنفط من بيانات فإنه تم العلم بأن الأكثر من احتياطي البترول في العالم يكون في فنزويلا، فهي لديها أكثر من 303 مليار برميل من احتياطي النفط، كما أن فنزويلا تنتج ما يقرب من 700000 برميل كل يوم، وبهذا الرقم تعتبر أقل بكثير من المنتجين الرئيسيين في كل العالم، وتبعًا لتداول الأخبار وأخر  البيانات المسجلة فقد تم العلم بأن فنزويلا أنتجت حوالي 1% فقط من النفط الخام المباع عالميًا عام 2021 على الرغم من عدد البراميل النفطية المتراكمة.

الوضع الإقتصادي

قد فرضت أمريكا قيود على فنزويلا بعدم استخدام النفط الذي يعتبر مصدر دخلها الرئيسي، وهذا ما جعل إقتصاد الدولة يتأثر بشكل كبير وبسبب نقص الاستثمار، كما أن إدارة جون بايدن أعطت شركة شيفرون الإذن في التحدث مع شركة النفط الفنزويلية من أجل المعاملات المستقبلية لها، فيعتبر النفط من أهم الأشياء التي ترفع المستوى الإقتصادي لأي دولة فيعتبر المصدر الأول للطاقة التي تبحث عنه جميع الدول لتتمتع بالنفع الذي يعود عليها من خلاله، فهو المصدر الأول في التأثير على إقتصاد الدول، فترى أن الدول التي تتمتع بنسبة عالية من النفط خاصة دول الخليج تجدها تتمتع بالثراء بشكل ملحوظ وكما أنه يساعد في توفير فرص عمل كثيرة لشباب الدول فلا تجد نسبة كبيرة من البطالة في دول النفط.