“اجري مفيش وقت ضيف اولادك بسرعة “.. تعرف على شروط إضافة المواليد علي بطاقة التموين + مواعيد فتح باب تسجيل الأطفال 2024..اليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة فتح باب إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية حيث تولي وزارة التموين والتجارة الداخلية اهتماما كبيرا بتوفير السلع المدعومة لحاملي البطاقات التموينية. أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أنه في الوقت الحالي يضاف تاريخ الميلاد إلى البطاقات التموينية فقط لأبناء أسر الضمان الاجتماعي، وأسر التضامن والكرامة، والأطفال. الشهداء وبعض الحالات الخاصة من العوائل الأكثر رعاية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على تصريحات مصيلحي حول التضامن والكرامة

اجري بسرعة ضيف عيالك”.. شروط إضافة المواليد علي بطاقة التموين+ مواعيد فتح باب تسجيل الأطفال 2
اجري بسرعة ضيف عيالك”.. شروط إضافة المواليد علي بطاقة التموين+ مواعيد فتح باب تسجيل الأطفال 2

وأوضح المصيلحي في حديثه للصحافة أن الأسر التي في أمس الحاجة إليها تحصل على المساعدة من خلال إعانة أو مساعدات اجتماعية أو من خلال برنامج التكافل والكرامة، بالإضافة إلى معاشات تقاعدية تقل عن الحد الأدنى للأجور. ولفت إلى أن نحو 61 مليون شخص يستفيدون من الدعم المقدم للسلع التموينية من خلال البطاقات التموينية، كما أن هناك نحو 71 مليون شخص يستفيدون من الخبز المدعوم. وأضاف أن إجمالي المخصص لدعم الخبز يصل إلى 91 مليار ليرة، فيما تقدر قيمة السلع التموينية المدعومة بنحو 36 مليار ليرة.

تعرف على حقيقة فتح باب إضافة المواليد

وبعد الموافقة المتوقعة من مجلس الوزراء على طلب الدكتور المصيلحي وإدراجه في الميزانية العامة الجديدة للدولة، من المتوقع أن يفتح باب إضافة المواليد بعد ذلك مباشرة، ومن المتوقع أن يتم فتح باب إضافة المواليد الجدد بعد ذلك مباشرة، ومن المنتظر أن يتم إضافة المواليد الجدد إلى الموازنة العامة الجديدة للدولة ومن المقرر الموافقة على الميزانية في يوليو المقبل. وأشارت مصادر في وزارة التموين إلى أن إجراء إضافة المواليد يعتمد على إدراج بند إضافي لهذا الغرض في موازنة الوزارة للعام الجديد.

 

تعرف على شروط إضافة المواليد الجدد

 

وفي عام 2024 ستوضح وزارة التموين بشكل واضح شروط إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية، حيث يجب أن لا يقل عمر الابن أو الابنة عن 4 سنوات وألا يزيد عدد الأفراد المسجلين على البطاقة التموينية عن 4 أفراد.