ياسعدكم ياهناكم يااصحاب المعاشات… صرف 600 جنيه بأثر رجعي 4 شهور.. قرار عاجل لأصحاب المعاشات بشأن صرف زيادة المعاشات.. اعرفوا التفاصيل بسررعة!!

زادت نسبة المعاشات بشكل كبير هذا عام غير الأعوام السابقة، وقد تم طرح زيادة المعاشات من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بنسبة 600 جنيه، حيث كان من المفترض أن تكون الزيادة بقيمة 300 جنيه ولكن زيادة المعاشات في هذا العام كانت مختلفة نظرًا لغلاء المعيشة والظروف التي يمر بها المواطنين من إرتفاع أسعار السلع فكانت الزيادة بمثابة دعم للشعب ومد يد العون والمساعدة لهم لتوفير حياة كريمة لهم.

زيادة المعاشات 2024

قد صدر قرار أنه سيتم طرح زيادة للمعاشات في أكتوبر 2023، ولكنهم قد كذبوا هذا الخبر، إلا أن الحكومة قد أعلنت مرة أخرى حول زيادة المعاشات في مارس 2024، ومع بداية مارس وحلول شهر رمضان سيتم صرف الزيادة من خلال أماكن الصرف الآلي وذلك لدعم المصريين في ظل الظروف الحالية من غلاء الأسعار وتوفير الدعم لهم، وإن المنحة الاستثنائية 600 جنيه للمعاشات تستمر في الصرف تحت إشراف ورعاية وزارة التضامن الاجتماعى.

أماكن صرف 600 جنيه زيادة المعاشات

يمكن صرف زيادة المعاشات المنحة الاستثنائية 600 جنيه من الأماكن التالية:

  • ماكينات ATM للصرف الآلي.
  • المحافظ الإلكترونية المختلفة المتاحة على الهاتف المحمول.
  • من خلال البريد المصري أو بنوك القرى، والبنوك التجارية.
  • ماكينات صرف التابعة لشركة فوري.
  • من خلال بنك ناصر الاجتماعى.

زيادة المعاشات

إن أصحاب المعاشات سيحصلون على زيادة بقيمة 600 جنيه خلال شهر نوفمبر والتي يتم صرف شهرين أكتوبر ونوفمبر جمعًا من أماكن الصرف الألي، والتي أقر عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت عن وجود إحصائية تبين أن عدد المواطنين المستحقين للمنحة حتى الآن حوالي 11 مليون مواطن، فيتم صرف المنحة لهم وتقديم العون والمساعدة للمواطنين وهذه الزيادة تنطبق على كافة أصحاب المعاشات دون وجود استثناء لفئات معينة.