“خلاص الكلام بقي رسمي”..تعرف على موعد صرف معاشات شهر مارس 2024.. أهي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش!!

 

تعرف على حقيقة الزيادات الجديدة لتخفيف العبء على أصحاب المعاشات، حيث أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 سيكون من الأول والثاني من الشهر المقبل. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على الزيادة الجديدة لتخفيف العبء على أصحاب المعاشات

تعرف على موعد صرف معاشات شهر مارس 2024
تعرف على موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

وتم الإعلان عن هذا الموعد بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الزيادة الجديدة، والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على أصحاب المعاشات في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

 

وتأتي الزيادة السنوية في المعاشات لأصحاب المعاشات وفقا لقانون التأمين الاجتماعي رقم 148 لسنة 2019 لوزارة التضامن الاجتماعي. وبموجب هذا القانون، يتم تحديد موعد الزيادة السنوية لجميع مستحقي المعاشات خلال شهر يوليو من كل عام، حيث سيتم تطبيق الزيادة الجديدة بنسبة لا تتجاوز 15%. الحد الأقصى لمجموع المعاش.

 

 

موعد صرف المعاشات هو مارس 2024

 

كما يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية بهدف تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين وجميع المستحقين وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

 

 

تعرف على حقيقة رفع الأجور وزيادة اشتراكات التأمين

 

كما أن هناك قرار خاص برفع الأجور وزيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين في القطاع الحكومي إلى 6 آلاف جنيه، بهدف تحسين أوضاع العاملين وتعزيز مستوى المعيشة ومواجهة ارتفاع الأسعار وضمان العيش الكريم. الحياة لهم. كما تم تنفيذ قرار بزيادة الحد الأدنى والحد الأقصى للاشتراك التأميني اعتبارًا من يناير 2024، حيث أصبح الحد الأدنى 2000 جنيه والحد الأقصى 12600 جنيه.