موت وخراب وديار.. الشرقية للدخان تعلن القائمة الجديدة لأسعار السجائر

أقر مجلس إدارة شركة الشرقية إيسترن كومباني قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجات الشركة، بما في ذلك السجائر والمعسل والسيجار وغيرها من منتجات الدخان. ومن المقرر أن تبدأ هذه الزيادة في السعر من يوم السبت، 17 فبراير وحيث ارتفعت أسعار السجائر بمقدار 3 جنيهات لعلبة الـ20 سيجارة من سجائر الكليوباترا، لتصبح سعر البيع للمستهلك 30 جنيهًا، فتأتي هذه الزيادة في الأسعار ردًا على الارتفاع الكبير في تكاليف إنتاج السلع وتكلفة المواد الخام. ورغم أن الزيادة تبدو طفيفة مقارنة بارتفاع التكاليف، إلا أنها تعكس التحديات التي تواجه الشركة في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج والمواد الأولية.

أسعار السجائر اليوم

بعد انعقاد اجتماع مجلس إدارة الشركة الشرقية، تم الإعلان عن تغييرات هامة في أسعار منتجات السجائر، حيث أصبحت الكليوباترا بوكس بسعر 22 جنيهًا لعبوة 10 سجائر، وعبوة 20 سيجارة بـ 30 جنيهًا، بالإضافة إلى تعديلات في أسعار منتجات أخرى مثل مونديال، بلمونت، بوسطون، وفايسروي/ بال مال.

جهود الدولة لي تخفيض سعر السجائر

ورغم الارتفاع الملحوظ في تكاليف المواد الخام والإنتاج، قررت الشركة تطبيق رفع طفيف في أسعارها، وذلك وفقًا لتصريحات هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية- إيسترن كومباني.

تتجه الشركة بجدية نحو تقليل تأثير ارتفاع التكاليف على المستهلك من خلال تحسين أدائها التشغيلي، مما يعكس التزامها بتوفير منتجات بأسعار معقولة ومنافسة ولضمان شفافية وعدالة الأسعار، فإنها تشدد على ضرورة توفير وسيلة للمستهلك يمكنها من التحقق من السعر الرسمي للمنتجات قبل الشراء، وذلك من خلال استخدام رمز الاستجابة السريع (كود QR) الموجود على العبوات، مما يمنح المستهلك الثقة والأمان أثناء عملية الشراء.