«الفرح والزغاريط في كل بيت فيكي يا مصر».. الإعلان عن موعد صرف “علاوة غلاء المعيشة” وإضافتها لجميع رواتب الموظفين.. السيسى بيفرح كل المصريين!!!

قامت الحكومة مؤخراً بالإعلان عن موعد تطبيق علاوة المعيشة على معظم رواتب الموظفين بالهيئات الحكومية والمؤسسات العامة، وجاء ذلك سعياً من الحكومة المصرية دائماً لمساعدة المواطنين نظراً لإرتفاع أسعار السلع والمنتجات اليومية بزيادة كبيرة في الآونة الأخيرة، والذي تزامن مع إعلان الحرب بين روسيا وأوكرانيا مما دفع الحكومة لمحاولة التوازن بين الرواتب مع تزايد أسعار السلع والخدمات وذلك من خلال تنفيذ علاوة غلاء المعيشة.

علاوة غلاء المعيشة

أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته في بذل الكثير من المجهود من الدولة المصرية في محاولة منها لزيادة رواتب الموظفين والمعاشات لأصحاب التقاعد، حتى يمكنهم تلبية احتياجاتهم اليومية حيث يستفيد ما يقرب من 4.5 مليون موظف من علاوات غلاء المعيشة، وبناءاً على تلبية الحكومة للرد على تساؤلات عدد كبير من الموظفين فيما يتعلق بالتعديلات المنتظرة في قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لعام 2019، فقد أعلنت وزارة المالية عن تطبيق علاوات لكافة العاملين بالجهاز الإداري في الدولة، كما تقوم بتخصيص مبلغ بقيمة سنوية تبلغ 16.4 مليار جنيه بهدف تحسين الأجور حيث يتم تصنيف الأجور عن طريق تحديد الحد الأدنى للدرجة السادسة بمبلغ 4 آلاف جنيه، بينما الموظفون في الدرجة العليا يحصلون على أجور تصل إلى 4500 جنيه، ويصل الأجر في الدرجة الرابعة إلى 5 آلاف جنيه، والسنة الثالثة 5500 جنيه بينما الدرجة الثانية تصل الأجور إلى 6 آلاف جنيه.

«الفرح والزغاريط في كل بيت فيكي يا مصر».. الإعلان عن موعد صرف "علاوة غلاء المعيشة" وإضافتها لجميع رواتب الموظفين.. السيسى بيفرح كل المصريين!!!

 

موعد صرف علاوات غلاء المعيشة 

تبعاً لتقدير الدولة لمدى أهمية العلاوات بالنسبة للموظفين العاملين بالدولة، فقد قامت بإصدار قرار بتوزيع العلاوات بدايةً من شهر أكتوبر لعام 2024 طبقاً لذلك التحسين، بحيث يصل أجر المدير العام إلى 8 آلاف بينما سيحصل موظفين الدرجة العالية على أجر بقيمة 9 آلاف جنيه، في حين سيصبح أجر موظفين الدرجة الممتازة ما يقرب من 11 ألف جنيه.