“زغاريد من هنا للصبح” .. بأمر رئاسى زيادة المعاشات ل 10900جنية والتطبيق فى هذا الموعد.. مليوون مبروووك.. اعرفوا التفاصيل فورا!!

بأمر رئاسى زيادة المعاشات ل 10900 جنية.. بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الزيادة الجديدة في المعاشات فإن هيئة التأمينات الاجتماعية تبدأ في الاستعداد لتنفيذ هذا القرار وتطبيق الزيادة التي أقرها الرئيس وهي 15% لأصحاب المعاشات وسوف يتم تنفيذ هذه الزيادة بدءا من شهر مارس المقبل قبل حلول شهر رمضان وذلك من أجل تخفيف العبء على أصحاب المعاشات والتمكن من مواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار ولذلك تم تبكير الزيادة كما حدث العام الماضي.

زيادة جديدة للمعاشات

وفقا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي لمساعدة المواطنين أطلق الزيادة السنوية في المعاشات مبكرا كما حدث السنة الماضية حيث سوف يتم تطبيق الزيادة 15% وصرفها في شهر مارس القادم قبل بداية شهر مارس لكي يتمكن المواطنون من شراء احتياجاتهم الأساسية لشهر رمضان وهذه الزيادة الجديدة سوف يتم تطبيقها لكافة أصحاب المعاشات دون استثناء.

وهذه الزيادة سوف يستفيد منها 13 مليون مواطن بتكلفة ميزانية مالية 74 مليار جنيه وذلك من أجل تحسين مستوى المعيشة.

قانون المعاشات الجديد

  • إن هيئة التأمينات الإجتماعية أعلنت بأن الحد الأدني للمعاشات سوف يزداد وذلك للأشخاص الذين اقترب موعد خروجهم على المعاش في بداية هذا العام حيث سوف يحصلون على معاش 1300 جنيه بدلا من 1105 كما أن الحد الأقصى للمعاش سوف يكون 10080 جنيه بدلا من 8720 جنيه.
  • كما أنه أيضا تم رفع الحد الأدنى في الاشتراك التأميني للمعاشات حيث سوف يبدأ من 2000 جنيه بدلا من 1700 جنيه والحد الأقصى للتأمينات سوف يكون 12600 جنيه بدلا من 10900 جنيه.

الاستعلام عن الزيادة الجديدة في المعاشات

  • يمكنك الاستعلام عن الزيادة الجديدة في المعاشات من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التأمينات والمعاشات من هذا الرابط.