“أزمة السكر رجعت تاني”.. تعرف على حقيقه عودة ارتفاع سعر السكر منذ بداية الشهر الجاري.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار السكر، حيث شهدت أسعار السكر ارتفاعا قدره 10 آلاف جنيه للطن منذ بداية الشهر الجاري، ليرتفع من 40 ألف جنيه الشهر الماضي إلى 50 ألف جنيه حاليا. وقد أحدث هذا الارتفاع تغيرات ملحوظة في الأسواق، حيث شهدنا تراجعاً في العرض. في السلاسل التجارية ومحلات البقالة. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على سعر السكر من 45 إلى 60 جنيها للكيلو في الأسواق

سعر كيلو السكر الحكومي كام+جهود وزارة التموين لتوفير السكر قبل رمضان
عودة ارتفاع سعر السكر منذ بداية الشهر الجاري

وتباينت أسعار السكر في منافذ البيع المختلفة، فتراوحت بين 45 و55 و60 جنيها للكيلوجرام، حيث اتخذت بعض السلاسل التجارية إجراءات إضافية، مثل الحد من كميات السكر المباعة للمستهلكين، نظرا لزيادة الطلب على الشراء والتخزين بكميات كبيرة. الكميات من قبل بعض المستهلكين.

 

صرح مدحت الفيومي، رئيس شعبة السكر والحلويات بالغرفة التجارية بالدقهلية، أن أزمة السكر تفاقمت من جديد، وأثر ذلك على عدة قطاعات منها صناعة الحلوى وعدد من شركات الصناعات الغذائية. وناشد الفيومي الحكومة توضيح أسباب هذه الأزمة والمطالبة بمعاقبة كل من يساهم في الحجب. السكر خارج السوق

 

تعرف على توقعات موسم إنتاج سكر البنجر في شهر مارس

 

صرح السيد الشحات مندور، رئيس شركة الشروق لإنتاج وتعبئة السكر، أن الشركة خفضت طاقتها الإنتاجية بنسبة تصل إلى 50% منذ بداية العام، بسبب نقص السكر في الأسواق ومع بعض الموزعين. ومن ناحية أخرى، قال السيد حسن فندي رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية ورئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، إن شركات السكر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بتوفير احتياجات المصانع بسعر 30 ألف جنيه للطن.

 

ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في إمدادات السكر مع بداية موسم إنتاج سكر البنجر في شهر مارس المقبل، بالإضافة إلى استمرار إنتاج قصب السكر حاليا. ومن المتوقع أن يسهم ذلك في تحسين المعروض من السكر، وبالتالي يؤدي إلى تشغيل المصانع بكامل طاقتها لتلبية الطلب المتزايد في البلاد. الأسواق.