قبل أم بعد الإفطار؟.. الحكومة تحسم الجدل بشأن موعد انقطاع الكهرباء في رمضان

يشغل موعد انقطاع الكهرباء في رمضان بال المواطنين، وهذا بعدما انتشرت شائعات حول وجود تعديلات في مواعيد تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك، ولهذا فقد ظهرت التساؤلات حول توقيت انقطاع الكهرباء وهل سيكون بالفعل قبل الإفطار أم بعد؟، ولهذا كان لابد من أن يخرج مصدر رسمي في وزارة الكهرباء يكشف حقيقة هذا الأمر أمام المواطنين.

موعد انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان.

كشف مصدر رسمي داخل وزارة الكهرباء والطاقة حقيقة الأنباء المتداولة بخصوص تعديل مواعيد تخفيف الأحمال في شهر رمضان المبارك، وقال:

أي قرار يخص تخفيف الأحمال سيصدر من رئاسة مجلس الوزارة، وأنه لم يتم صدور أي تعليمات حتى الآن بشأن مواعيد تخفيف الأحمال في رمضان، أو إلغاء الخطة خلال الشهر الكريم.

السيناريو الأقرب المقترح لتخفيف الأحمال في رمضان هو ساعة واحدة فقط، وتطبق من 11 صباحًا وحتى 5 مساءً، قبل موعد إفطار رمضان.

وكان المصدر قد أكد بأن الوزارة تعمل بشكل جاد على تنظيم مسألة انقطاع الكهرباء سواء قبل أو خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدًا بأن هناك حملات مكثفة من جانب الوزارة لضبط عمليات سرقة الكهرباء، التي تزداد خلال شهر رمضان.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

الجدير بالذكر بأن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء قد أكد بأن هناك دراسة شاملة تتم بشكل مستمر على مسألة تخفيف أحمال الكهرباء وذلك بهدف تخفيف الضغط على الشبكة الرئيسية خلال الفترة الحالية، مؤكدًا بأن نسبة كبيرة من محطات الكهرباء تعتمد في عملها على الغاز الطبيعي والذي يتم استيراده من الخارج.