“زغاريد مالية الشوارع”.. زيادة المعاشات ل 10900 جنية بعد قرار هيئة التأمينات.. مليوون مبروووك

زغاريد مالية الشوارع.. زيادة المعاشات ل 10900 جنية بعد قرار هيئة التأمينات.. تبذل الحكومة أقصى جهودها إلى مساندة المواطنين وخاصة أصحاب المعاشات لأنهم من الفئة المتوسطة وتحتاج إلى معيشة جيدة، حيث قررت الحكومة زيادة المعاشات لأن الكثير منهم قد اشتكوا من زيادة الأسعار التي حدثت في ذا العام حيث أن المعاش للفئات التي ليس لها دخل آخر يتم صرفه لمن تخطوا 60 عام والأرامل.

"زغاريد مالية الشوارع".. زيادة المعاشات ل 10900 جنية بعد قرار هيئة التأمينات.. مليوون مبروووك

مليووون مبرووك.. زيادة الحد الأدني 15%

والجدير بالذكر أنه بدء زيادة الحد الأدنى للمعاشات بنسبة 15% بعدما قررت الحكومة برفع الحد الأدني للمعاشات بحيث يصبح 1700 جنيه بدلا من 1400 بالإضافة إلى أن باقي المعاشات سوف تبدأ قيمتها من 2900 وحتى 10900 جنيه ومن المفترض أن تتم زيادة المعاشات بنسبة 15% ويمكن الاستعلام عن المعاشات من خلال الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية ومعرفة الزيادة الجديدة.

تعرف على موعد زيادة المعاشات

طبقا لقواعد وقوانين الدولة أن زيادة المعاشات تكون في كل عام يبدأ تعلن الحكومة عن زيادة المعاشات وفي عام 2024 سوف تبدأ زيادة المعاشات بنسبة 15% إجمالي 74 مليار جنيه وسوف يحصل عليها ما يقرب من 13 مليون مواطن وذلك سوف يكون من بداية شهر مارس القادم 2024، وبالنسبة لمعاش تكافل وكرامة سوف يزداد أيضا بنسبة 15% بتكلفة 5.5 مليار جنيه وبذلك سوف تصبح الزيادة السنوية لهم 55% بتكلفة 41 مليار جنيه من العام المالي.

موعد صرف معاشات مارس 2024

  • يتم بدء صرف المعاشات بداية من يوم 1 و2 من الشهر المُقبل، وذلك بعد إقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

طريقة الإستعلام عن المعاشات والزيادة الجديدة

  • يمكن لجميع المواطنين الاستعلام بكل سهولة من خلال الدخول على  الموقع الرسمي لهيئة التأمينات والمعاشات والاستلام عن الزيادة الجديدة.