بلاش تكون سبب وفاتك”.. الصحة تحذر من تناول هذا النوع من السمك يسبب الوفاة بعد تناوله تخلص منه

دكتورة تغذية تحذر من تناول هذا النوع من السمك يسبب الوفاة بعد تناوله بساعات.. حيث اطلقت خبيرة التغذية الدكتورة مروة شعير تحذير من تناول البساريا المنتشرة هذه الفترة في الأسواق وذلك لما لها من أضرار على صحة الإنسان حيث أنها أوضحت بأن سمك البساريا الموجود في الأسواق من المحتمل بأن يكون مخلوط مع سمك الأرنب الذي معروف بأنه سام حيث يقوم الكثير تخليل سمك الأرنب مع البساريا بالخطأ بسبب التشابه بينهما فينتج عن ذلك خطر على صحة الإنسان.

الصحة تحذر من تناول سمكة الأرنب السامة

هذا النوع من السمك سام، حيث حذرت الدكتورة مروة شعير بأنه لابد من التخلص من سمكة الأرنب الموجودة مع البساريا وذلك لأنها سم قاتل وفي حالة وجودها مع البساريا فيجب التخلص من سمك البساريا وكذلك سمكة الأرنب للتخلص من السم الموجود في السمك.

الأعراض التي تحدث لك عند تناول سمكة الأرنب

إن سمكة الأرنب من الأسماك السامة والتي عند تناولها تظهر الكثير من الأعراض على الشخص ومنها ما يلي:

  • ارتخاء العضلات والمفاصل.
  • الشعور بالصداع والغثيان.
  • الدوخة.
  • تنميل في أطراف الجسم.
  • عند الشعور بأي من هذه الأعراض لابد من الذهاب إلى المستشفى وذلك لأن ذلك يعني بدء انتشار السم في الجسم ولذلك لابد من اللحاق قبل انتشاره في الجسم ويسبب الوفاة.

تحذير الرقابة من تناول سمكة الأرنب

وقد حذر أحد ضحايا الصيد تناول هذه السمكة حيث أن الصياد وائل السكري قد تناول هذه السمكة وقد أصابع الكثير من الأعراض وتمكن من الذهاب إلى المستشفى حيث أن الكثير من الباعة يقومون بتقطيعها وبيعها بحيث لا يظهر شكلها ولذلك تم إطلاق حملة مكثفة للرقابة على أسواق السمك.