“بعد صفقة رأس الحكمة”.. عاجل ورسميًا الجارحي للصلب تخفض أسعار الحديد في مصر..إليكم التفاصيل

 

تعرف على أسباب انخفاض سعر طن الحديد، إذ ضرب تراجع حاد أسعار الحديد في مصر، بعد توقيع مصر على صفقة رأس الحكمة أول من أمس، لتخفض شركة الجارحي للصلب الطن بنسبة حوالي 6000 جنيه ابتداءً من يوم الأحد الموافق 25-2-2024. وكما كشف خالد الدجوي العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، فإن مصنع الجارحي للصلب أرسل إخطارًا إلى وكلائه يفيد بتخفيض أسعار الحديد في مصر خلال شهر فبراير المقبل، مما يخفض سعر الطن. إلى نحو 47.300 جنيه تسليمها إلى أرض المصنع بدلا من 53.300 جنيه الأسبوع الماضي. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم الأمور.

 

تعرف على أسباب انخفاض سعر طن الحديد

تراجع مفاجئ في أسعار الحديد.. مش هتصدق وصل لكام
تراجع مفاجئ في أسعار الحديد..

تختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنعة له حسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف يخضع لاسم الشركة المنتجة للحديد. كما أن الأسعار المعلنة من قبل مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض المصنع، وترتفع للتجار بـ 200-300 جنيه.

 

وكان الدجوي أوضح لـ«المال» أمس، أنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الحديد في مصر إلى مستويات 40 ألف جنيه للطن بعد توقيع الحكومة على أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر بمنطقة رأس الحكمة.

 

وأكد أنه من المتوقع أن تقوم باقي المصانع بتخفيض سعر الحديد في مصر، وسط استمرار تراجع نشاط البيع والشراء، وأن مصانع الحديد والصلب تقوم بتسعير الحديد بما يعادل حوالي 800 دولار للطن، وإذا كان ذلك ويتم احتساب التكلفة على السعر الجديد للدولار بعد تراجعه أمام الجنيه في السوق. والقيمة الموازية والتي تبلغ حاليا 50 جنيها ستؤدي إلى أن يصبح سعر الطن 40 ألف جنيه.

 

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى نحو 7.9 مليون طن، ونحو 4.5 مليون طن من البيليت، فيما تستورد 3.5 مليون طن من البيليت، وفقا لبيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية.