عشان مترجعش تندم.. الحكومة تحذر المواطنين من وجود هذه الأجهزة الكهربائية في المنزل..خلي بالك

عشان مترجعش تندم.. الحكومة تحذر المواطنين من وجود هذه الأجهزة الكهربائية في المنزل..خلي بالك

تم توضيح من قِبل الجهات الحكومية المعنية العقوبات المطبقة على أي مواطن يمتلك أو يثبت معه جهازًا مخصصًا لتقوية الشبكات. يشير النظام القانوني إلى أنه في حالة مخالفة هذه القواعد، سيتعين على الفرد دفع غرامة مالية تتراوح بين 50,000 جنيه على الأقل و100,000 جنيه على الأكثر. يتم فرض هذه العقوبة على أي شخص يقوم بشراء هذه الأجهزة، أو يشارك في تجارتها، أو يُثبت أنه يقوم بتصنيعها.

ما المقصود بأجهزة تقوية الشبكة؟

جهاز تقوية الشبكة هو جهاز يستخدم لتحسين إشارة الشبكة اللاسلكية (واي فاي) أو الشبكة الخلوية في منطقة معينة. يتم استخدامه لتعزيز قوة الإشارة وتحسين استقرار الاتصال في الأماكن التي قد تعاني من ضعف الإشارة. يمكن أن تكون هذه الأماكن في المنازل، المكاتب، أو أي موقع آخر حيث يكون إشارة الشبكة ضعيفة، تعتمد أجهزة تقوية الشبكة على استقبال الإشارة الضعيفة ثم إعادة بثها بشكل أقوى، مما يساعد في تحسين جودة الاتصال. هناك أنواع مختلفة من أجهزة تقوية الشبكة، بما في ذلك مكررات الواي فاي ومكررات الشبكة الخلوية.

عقوبات وجود أجهزة تقوية الشبكة في المنزل

حذرت شركات الاتصالات بشكل رسمي جميع الأفراد الذين يستخدمون أيًا من الأجهزة المخصصة لتعزيز إشارات الشبكات، والتي لم يتم تصريحها بموجب القانون، من أنهم عرضة لدفع غرامة مالية تتراوح بين 50,000 و100,000 جنيه. يتم فرض هذه الغرامات استنادًا إلى الكمية والنوعية التي يتم ضبطها من قبل الجهات المختصة. يسري هذا الإجراء على أي شخص يُثبت استخدامه غير القانوني لهذه الأجهزة أو تجارتها أو تصنيعها. بالإضافة إلى ذلك، تنص المادة 44 في “قانون العقوبات” على إمكانية زيادة العقوبات في حالة ارتكاب مخالفات، مما يعزز صرامة تطبيق العقوبات عند الضرورة. عليه، فإن الشركة القابضة للكهرباء أكدت بشدة على حظر استخدام هذه الأجهزة أيضًا بهدف تقليل استهلاك الكهرباء، وذلك لتعزيز الكفاءة الطاقوية وتقليل الضغوط على الشبكة الكهربائية.