لو عكت منك تعالي اقولك ازاي تصليحها.. اتخلصي من الملح الزائد في الطعام بهذا المكون السحري !!

لا داعي للقلق إذا قمت بإضافة الكثير من الملح إلى طعامك فهناك العديد من الطرق المختلفة لإعادة إصلاح ذلك الأمر دون الحاجة إلى إهدار الطبق بالكامل ورمي الطعام وإليك بعض الطرق للتخلص من الملح الزائد في الطعام، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

طريقة تخفيف الطبق

إضافة الماء أو السائل يمكنك إضافة الماء أو أي سائل آخر مثل مرق الدجاج أو الخضار أو الحليب أو عصير الطماطم إلى الطبق يساعد ذلك في تقليل طعم الملح في الطعام، كما أن إضافة كمية أكبر من المكونات غير المالحة يساعد على قليل نسبة الملح في الطبق بأكمله.

لو عكت منك تعالي اقولك ازاي تصليحها.. اتخلصي من الملح الزائد في الطعام بهذا المكون السحري !!

امتصاص الملح بالارز والبطاطس

  1. البطاطس: قم بإضافة قطعة أو اثنتين من البطاطس النيئة إلى الطبق وتركها لمدة عشرة دقائق ومن ثم إزالتها ستعمل البطاطس على امتصاص الملح الزائد من الطعام.
  2. الأرز: ضع ملعقة كبيرة من الأرز غير المطبوخ في قطعة قماش وقم بربطها في شكل كيس صغير. ضع الكيس في الطبق وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة ثم إزالتها وسوف يعمل الأرز على امتصاص الملح الزائد من الطبق.
  3. الخبز: ضع شريحة من الخبز الأبيض في الطبق وتركها مدة لا تقل عن عشرة دقائق ثم إزالته وسوف يعمل الخبز على امتصاص الملح الزائد من الطبق.

طرق التأكد من كمية الملح في الطعام

  • تأكدي من تذوق الطعام قبل إضافة المزيد من الملح، فقد يكون طعمه مالح بما يكفي بالفعل.
  • استخدمي الأعشاب و التوابل لإضافة نكهة إلى طعامك بدلاً من الاعتماد على الملح.
  • تأكدي من قراءة ملصقات المكونات عند شراء الأطعمة المعلبة، حيث تحتوي العديد منها على نسبة عالية من الملح.