“وجبة الإفطار” تعلمي طريقة عمل عجينة الطعمية في المنزل بخطوات بسيطة وفري جهدك وفلوسك

الطعمية من بين أشهر الأكلات المميزة الشعبية التي لا غنى عن توفرها وشراءها ولكن تفضل بعض ربات البيوت عمل الطعمية والتي تعد من بين أفضل ما يمكنك تجهيزه في المنزل بطريقة سهلة ومكونات بسيطة لعمل عجينة طعمية متماسكة، من خلال التقرير نذكر أهم المكونات التي يجب أن تدخل في عمل الطعمية للاستمتاع بطبق مميز من الطعمية المقرمشة وسريعة التحضير، كما سنوضح لك سر نجاح عمل العجينة بحيث يسهل تشكيلها وتحميرها دون أن تمتص أي زيوت.

مكونات عجينة الطعمية

من الممكن أن تقومي بتجهيز أفضل طبق من أقراص الطعمية المقرمشة التي تعتبر من ألذ الأصناف السريعة التي يمكن أن تحضر للأطفال وأفراد الأسرة على السفرة على مائدة الإفطار، وفيما يأتي نتعرف على أهم المكونات الأساسية لتجهيز الطعمية في المنزل أفضل من الجاهزة:

  1. نصف كيلو من الفول المدشوش.
  2. واحد كوب من الكزبره الخضراء.
  3. 2 بصلة مقطعة.
  4. كوب من البصل الأخضر المقطع.
  5. ملح والقليل من الفلفل الأسود.
  6. ملعقة كبيرة من الكمون المطحون.
  7. 5 فص ثوم.

طريقة تحضير عجينة الطعمية

من الممكن أن تحضري وصفة من عجينة الطعمية المميزة بالمكونات السابق بمتابعة الآتي:

  1. يجب في البداية أن تقومي بإزالة أي شوائب من الفول المدشوش ومن ثم تقومي بغسله جيدا.
  2. حضري وعاء عميق وقومي فيه بنقع كمية من الفول المدشوش ويفضل أن يتم نقع الفول مدة تصل حتى 12 ساعة وهو ما يسهل من فرم الفول سريعًا.
  3. بعد ذلك جهزي دورق الخلاط ومن ثم ضعي كمية الفول المدشوش مع البصل والبقدونس، وقومي بفرم المكونات بالكامل بالقليل من الماء.
  4. لا بد وأن تقومي بخطوة فرم كل المكونات أكثرمن مرة في الخلاط ستكون العجينة جاهزة على الاستخدام ولكن لا بد من تصفية العجينة من أي سوائل كي تكون متماسكة أكثر.
  5. بعد تحضير العجينة من الممكن أن تقومي بتجهيز أكياس حفظ الطعام والتي يمكنك من خلالها أن تقومي بحفظ الكمية لتي تحتاجي إلى تخزينها في لفريزر كما يمكنك تحميرها في الزيت على الفور.