«كنز أزعج الكثير»…اكتشاف جديد في الصحراء الشرقية أزعج دولة السعودية والإمارات!!؟

هناك بعض الاكتشافات التي يتم اكتشافها في الصحراء فقامت شركة التوس الخاصة بالتنقيب عن اكتشاف جبال من الذهب في الصحراء الشرقية حيث أوضحت الشركة أنها وجدت 14منجم لاستخراج الذهب في الصحراء الشرقية عبر مشروعين في مصر فيبلغ عرض المنجم حوالي 30متر وطوله حوالي 100 متر وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن آماكن تواجد الذهب في الصحراء الشرقية.

اكتشافات جديدة في مصر

«كنز أزعج الكثير»...اكتشاف جديد في الصحراء الشرقية أزعج دولة السعودية والإمارات!!؟

قام العديد.من علماء الآثار بالكشف عن بعض المقتنيات المدهشة في مدينة هيراكليون التي تقع في أعماق البحار خاصة البحر الأبيض المتوسط حتى تم ابتلاعها من قبل 1000 سنة فكانت هذه الاكتشافات الجديدة التى كان من بينها المستكشف البحري الفرنسي فرانك جوديو حيث تضمنت هذه الاكتشافات قطع من الذهب بالإضافة إلى أواني من الفضة.

تصريحات المؤرخ الفرنسي حول الاكتشافات المصرية الجديدة

أثارت هذه الاكتشافات القلق في المملكة العربية السعودية والإمارات على الرغم من اكتشاف مدينة هيراكليون منذ أكثر من عقدين إلا أن استخدام التقنيات الحديثة في الاستكشاف الجيوفيزيائي ساعد في ظهور فراغات مدفونة تحت الطين حيث تصل سمكها إلى عدة أمتار فقد تم عرض هذه الاكتشافات في المتحف البريطاني في لندن بالإضافة إلى تماثيل بعض الفراعنه.

فهناك العديد من الاكتشافات الأخرى التي تم اكتشافها في الصحراء الشرقية والتي تكون عمود الاقتصاد المصري فتجعل مصر من أغنى دول العالم العربي كما كانت من قبل.