“الأسامي الجديدة نزلت”.. تعرف على طريقة الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2024 +موعد صرف شهر مارس+الفئات المستحقة!!

 

تعرف على كيفية الاستعلام عن رقم التضامن والكرامة الوطنية 2024، أحد الأسئلة التي تتزايد بشكل غير مسبوق عبر مواقع البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر من أهم المنصات التي تساعد المواطنين بصرف كافة أنواع المساعدات الدعم بمختلف أنواعه، مما يساهم بشكل كبير في نوعية حياة الناس. وأصبح لدى المواطنين القدرة على تلبية احتياجاتهم، خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك الذي يشهد هذا العام ارتفاعاً في الأسعار أكثر من أي وقت مضى. ولذلك تم إتاحة إمكانية الاستعلام عن رقم التكافل والكرامة الوطني 2024، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على كيفية الاستعلام عن رقم التضامن والكرامة الوطنية 2024

وزارة التضامن
بالرقم القومي.. طرق الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2024| والشروط المطلوبة

الاستعلام عن رقم التضامن والكرامة الوطنية 2024 بخصوص الأحداث الجارية خلال الفترة الماضية في إطار إصدار القرارات وأيضا عن مواعيد إيداع الرواتب خاصة مع اقتراب نهاية شهر فبراير وكثرة الأحداث التي تجري خلال هذه الفترة، لذلك ويود المستفيدون من هذا الدعم معرفة خطوات الاستعلام التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي. وهم على النحو التالي:

 

الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

من النافذة الرئيسية، قم باختيار خانة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.

وبعد ذلك عليه تسجيل كافة بياناته من خلال الحقول المخصصة لذلك “الرقم الوطني”.

من خلال الضغط على مربع الاستفسار.

سيتم تحويلك إلى الصفحة التي تحتوي على كافة التفاصيل.

 

تعرف على الفئات المستحقة لمعاش التكافل والكرامة

 

وبعد التعرف على خطوات الاستعلام عن رقم تكافل وكرامة الوطني 2024 نجد أن هناك تساؤل حول الفئات التي يحق لها الحصول على معاش تكافل وكرامة والذي جاء بناء على رغبة الكثير من المواطنين في التسجيل للاستفادة من الجميع مميزات الخدمات التي تقدمها مبادرة تكافل وكرامة 2024، وتتمثل هذه الفئات في الآتي:-

 

الأيتام.

الأشخاص ذوو الإعاقة أو المرض الذي يمنعهم من العمل.

المرأة التي تدعم.

الأطفال الذين يبلغون من العمر 18 عامًا ومتعلمين وتتخلى عنهم الأسرة.

 

جدير بالذكر أن معاشات تكافل وكرامة ستزيد الشهر المقبل بنسبة 15% بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيبدأ صرف معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة ابتداء من 15 مارس 2024. .