“القانون الجديد مفهوش هزار”.. الحكومة تقرر ايقاف صرف المعاش نهائيا لهذه الفئات في هذه الحالة!!

 

تعرف على حالات إيقاف المعاشات لهذه الفئة، إذ يثير القرار الحكومي الجديد بخفض المعاشات القلق والاستياء لدى الكثير من المستفيدين، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار. وتحديد الفئات التي ستحرم من المعاشات التقاعدية يزيد التوتر، إذ ينفذ هذا القرار وفق قانون جديد في التأمينات الاجتماعية. ويعتبر وقت غير مناسب لخفض المعاشات، خاصة مع اقتراب موعد زيادة المعاشات المقررة في 30 يونيو من كل عام، حيث ينتظر الكثير من الموظفين هذه الزيادة لتخفيف الضغوط المالية، وتأثيرات هذا القرار على الأشخاص الذين يعتمدون ويجب النظر في زيادة المعاشات التقاعدية لتلبية احتياجاتهم الأساسية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حالات قطع المعاشات التقاعدية

ايقاف صرف المعاش ” نهائيا لهذه الفئات في هذه الحالة
ايقاف صرف المعاش ” نهائيا لهذه الفئات في هذه الحالة

ويطال قرار قطع المعاشات فئات مختلفة من المستحقين، ما يثير الكثير من الانتقادات والاستياء، لدرجة أن الأشخاص الذين كانوا يعتمدون على المعاش الذي كانوا يحصلون عليه من والديهم المتوفين، ثم تزوجوا، يتعرضون لصدمة كبيرة من خلال قطع معاشاتهم التقاعدية على الفور، مما يضعهم في وضع مالي صعب وغير مستحق. .

كما أن الأشخاص الذين يتقاضون معاشاً ويموتون قبل موعد صرف المعاش كل شهر يتعرضون لخسارة مالية كبيرة حيث يتوقف صرف المعاش عنهم دون أي فائدة لهم أو لأسرهم. علاوة على ذلك، يجد بعض الأشخاص أنفسهم في وضع صعب عندما يثبت عدم أهليتهم للحصول على معاش تقاعدي، مما يجعلهم يواجهون صعوبات مالية كبيرة بعد فقدان هذا المصدر الرئيسي للدخل.

 

بالإضافة إلى ذلك، ينقطع المعاش عن الأشخاص الذين لديهم دخل ثابت بعد بلوغهم سن التقاعد، وكذلك من يملكون ممتلكات لا تتطلب معاشاً، حيث يعتبرون قادرين على العيش بكرامة من خلال مواردهم الشخصية دون حاجة. لدعم المعاشات التقاعدية.