«يا نهار ابيض 600 جنيه مرة واحدة». فرحة كبيرة لأصحاب المعاشات زيادة 600 جنيه بأثر رجعي قبل رمضان هي دي الاخبار ولا بلاش

قامت وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بإعلانها بأنه سوف تقوم بصرف المنحة الاستثنائية بشكل مضاعف لأصحاب المعاشات لتكون 600 جنيه بدلا من صرف 300 جنيه وسوف يتم الصرف بأثر رجعي من بداية أكتوبر الماضي 2023 وسوف نوضح أهم التفاصيل من خلال المقال التالي.

صرف المعاشات

تم صرف المعاشات بزيادة المنحة 600 جنيه بدلا من 300 جنيه من خلال التالي.

  • ماكينات الصرف الآلي من البنوك التجارية.
    منافذ شركة فوري.
  • البريد المصري.

المحافظ الإلكترونية الموجودة على الهاتف.

صرف المعاشات بأثر رجعي

  • سوف يتم صرف المعاش بالزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تكون بقيمة 300 جنيه وسوف يتم صرف 600 جنيه أخرى بأثر رجعي بداية من نوفمبر 2023.
  • قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة المالية حتى يتم صرف المعاشات في موعدها المحدد بدون أي عائق.
  • سوف يتم صرف تلك المعاشات في بداية نوفمبر 2023 و تكون مدة صرف المعاشات لمدة خمسة أيام متتالية .
    ما هو الموعد المخصص لصرف علاوة غلاء المعيشة2023؟

لقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأعلانه عن زيادة المنحة من 300 جنيه ل600 جنيه وصرح أيضا بزيادة علاوة غلاء المعيشة لجميع العاملين داخل الجهاز الإداري وداخل شركات قطاع الأعمال والقطاع العام والهيئات الاقتصادية وسوف تصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه وسوف يتم صرف تلك العلاوة أيضا في 1 نوفمبر 2023.

زيادة المعاشات قبل رمضان 2024

يتساءل الكثير من المواطنين عن زيادة المعاشات قبل رمضان، حيث أن تقوم الحكومة المصرية بزيادة المعاشات بشكل دائم قبل قدوم شهر رمضان حتى تساعد على تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين مما جعل الكثير من هؤلاء يقومون بالبحث للتعرف عن تواجد تلك الزيادة أم لا.

نجد بعض المواطنين قد قاموا بنشر بعض الأخبار بأنه سوف تتم زيادة تلك المعاشات في شهر مارس ولكن نجد بأن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لم تصرح بأي زيادات على المعاش قبل شهر رمضان.

سوف يتم صرف المعاشات بدون أي زيادة.
ما هو موعد صرف زيادة المعاشات في 2024؟
من المتعارف عليه بأن زيادة المعاشات تكون بنسبة 15% في شهر يوليو وذلك طبقا لما تنص عليه مادة رقم 35 والتي توجد في قانون التأمينات الاجتماعية فمن الموضح به بأن تلك الزيادة سوف تكون في شهر يوليو القادم ولا توجد أي زيادة قبله.