“استغل الفرصة”.. موقع استعلام مخالفات المرور 2024 وكيفية التصالح عليها بخصم 50%

يقدم رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 عبر موقع نيابة المرور خدمات إلكترونية متميزة للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، حيث تحاول وزارة الداخلية المصرية من خلاله بالتعاون مع وزارة العدل وتحديدًا النيابة العامة تقديم أفضل الخدمات الممكنة للسادة المواطنين حرصًا على توفير الوقت والمجهود، وفي ظل سعي الدولة للتحول الإلكتروني بشكل كبير في تلك الفترة.

استعلام مخالفات المرور 2024

قالت وزارة الداخلية بأنه يمكن للمواطن صاحب السيارة الدخول إلى الموقع الإلكتروني المخصص للاستعلام عن المخالفات المرورية، والبدء في إجراءات الإطلاع على المخالفات وتفاصيلها وذلك من خلال رقم السيارة فقط.

وقد جاءت خطوات استعلام مخالفات المرور 2023 على هذا النحو التالي:

  • توجه مباشرة إلى الموقع المخصص للإدارة العامة للمرور: “من هنا“.
  • اضغط على استعلام المخالفات المرورية.
  • اختر نوع السيارة سواء كانت ملاكي أو أجرة.
  • اكتب البيانات بشكل صحيح في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على الاستعلام.
  • يجب الانتظار لبعضة ثواني لحين ظهور نتيجة تلك المخالفات.

الجدير بالذكر بأن وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور، تعطي الحق للمواطن للاستعلام عن المخالفات بشكل إلكتروني وكذلك تقديم التظلمات في حال ما إذا شعر صاحب السيارة بأن هناك مخالفات قد تم تسجيلها عليه عن طريق الخطأ.

ويتم فحص تلك التظلمات من خلال الجهات المعنية ومن ثم اتخاذ قرار حازم بشأنها سواء بتأكيد الغرامة وتطبيقها على المواطن المخالف، أو إلغاء المخالفة في حال ما إذا كانت قد تسجيلها على المواطن بشكل غير صحيح لأي سبب كان.

وتشير التقارير الإعلامية بان المواطن يحصل على خصم يصل لنحو 50% من قيمة المخالفة وذلك في حال قيامه بالتصالح عليها خلال ثلاث أيام فقط من وقت وقوعها.

طريقة سداد مخالفات المرور 2024

توفر وزارة الداخلية العديد من طرق الدفع لإنهاء المخالفات المرورية أمام السادة المواطنين مالكي السيارات، وأبرزها الدفع الإلكتروني باستخدام الفيزا وبطاقات الائتمان بشكل عام، أو من خلال الدفع الفوري عند استخراج شهادة براءة الذمة من خلال مكاتب نيابة المرور على مستوى الجمهورية أو من خلال مكاتب البريد المنتشرة في جميع المحافظات.