“خبر حزين لأصحاب العدادات القديمة”..قرار مفاجئ من من وزارة الكهرباء لأصحاب عدادات الكهرباء القديمة2024..إليكم التفاصيل!

 

تعرف على كيفية تغيير عدادات الكهرباء القديمة، حيث وجهت شركة الكهرباء تحذيرا هاما لأصحاب العدادات القديمة، أشارت فيه إلى ضرورة استبدال العداد في حالة حدوث أي ضرر يستدعي ذلك، ولكن بدلا من استبداله بعداد تقليدي، وسيتم استبداله بعداد مسبق الدفع، ويأتي هذا القرار في إطار جهود وخطط الدولة. وتعمل الحكومة على تحديث البنية التحتية وتحسين خدمات الكهرباء، من خلال إلغاء العدادات القديمة واستبدالها بعدادات حديثة بنظام الكود. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعلم كيفية استبدال عدادات الكهرباء القديمة بشكل إجباري

"خبر حزين لأصحاب العدادات القديمة"..قرار مفاجئ من من وزارة الكهرباء لأصحاب عدادات الكهرباء القديمة2024..إليكم التفاصيل!

وأوضحت شركة الكهرباء أن تغيير العداد التقليدي بعداد مسبق الدفع في حال حدوث أي عطل هو خطوة أولى، ضمن الجهود المستمرة لتحديث البنية التحتية وتحسين خدمات الكهرباء وقبل البدء في الإجراء الإلزامي لتغيير جميع القديم بشكل إجباري. العدادات، حتى لو كانت صحية، حيث تم اتخاذ هذه الخطوة الأولى، ومن المتوقع أن يؤدي تغيير جميع العدادات التقليدية إلى عدادات الدفع المسبق إلى اختفاء فواتير الكهرباء المطبوعة، بالإضافة إلى اختفاء وظيفة موصل الكهرباء. ونوهت الوزارة إلى أنها وضعت خطة لتعميم تركيب عدادات الدفع المسبق بدلاً من العدادات القديمة، بهدف تسهيل العملية. ويجب على شركات توزيع الكهرباء بكافة قطاعاتها تجهيز البنية التحتية لتنفيذ الخطة بشكل كامل.

 

تعرف على خطوات تغيير عداد الكهرباء

 

في البداية يجب على المشترك دفع رسوم خاصة قدرها 195 جنيهًا لطلب الفحص أو استبدال العداد بآخر جديد.

بعد ذلك يجب على المشترك معرفة التسوية المتعلقة بعطل أو تلف العداد، حيث يتوجب عليه دفع متوسط قيمة الاستهلاك لمدة ثلاثة أشهر قبل حدوث العطل.

وهنا تتم عملية تصفية الحساب وتسويته في حالة ديون الشركة أو تراكماتها المالية.

 

يتم فحص العداد خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلامه من المشترك، ثم يتم احتساب الدين وتحديد القيمة المستحقة على العميل.

ومن ثم يتم تحصيل المبلغ المطلوب من العميل أو خصمه من شحناته سواء أثناء شحن البطاقة أو عندما يطلب منه سداد الدين.