البرلمان يطالب ب 4 كيلوا سكر لكل مواطن

من الواضح بان الحكومة تبذل ما باستطاعتها لتوفير السلع الاستهلاكية للمواطن بكميات كبيره وذلك يكون قبل شهر رمضان المبارك حيث تسعي لمحاربه الغلاء المتسبب فيه جشع التجار واحتكارهم لمعظم السلع الأساسية لزيادة سعرها، وقال السيد / حازم المنوفي والذي يشغل منصب عضو الشعبة العامه للمواد الغذائية داخل الاتحاد العام للغرفه التجارية، قال إن السلعة الغذائية تمر بمراحل عديده قبل وصولها للمواطنين، كما قال أيضا بان المواطن المصري لن يشعر حاليا بانخفاض سعر الدولار والذي قد سجل سعر 70 جنيها في السوق السوداء قبل بضعه أيام .

كما أضاف حازم المنوفي أيضا في بعض التصريحات التليفزيونية بان من المصلحة العامه للتاجر هو انخفاض أسعار السلع حيث إن إقبال المواطنين علي السلع الغالية يكون قليل، كما اكد أيضا أن الأزمة الخاصة بالسكر ستنتهي داخل مصر خلال عشره 10 أيام فقط حيث انه سيتم ضخ كميات كبيره من السكر داخل البلاد .

سعر السكر الحر بالمحلات

أشار السيد حازم المنوفي بان السكر خلال 10 أيام القادمة سيسجل انخفاضا بمبلغ 10 جنيهات للكيلو وان المواطن المصري سيشعر بانخفاض في الاسعار خلال 45 يوما وذلك بعد تراجع سعر الدولار داخل السوق السوداء .

البرلمان يطالب ب 4 كيلو سكر لكل مواطن

قامت النائبة فاطمه سليم بطلب احاطه إلى معالي الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب والذي يكون موجها إلى رئاسة مجلس الوزراء والسيد وزير التموين والتجارة وذلك لطرح خطه الحكومة في توفير السلع الأساسية في شهر رمضان المبارك وسد عجز أزمة السكر .

وأشارت أيضا انه بعد أعلان ألحكومة عن الإجراءات والتصريحات التي توفر السلع ومن أهمها السكر بالأسواق المصرية إلا أن أزمة السكر ما زالت مستمره .

وأكدت معالي النائبة أن المواطن يعاني حاليا من الحصول علي السكر حيث سجل سعره داخل الأسواق بمبلغ 50 إلى 60 جنيها، كما أفادت بان السكر متوفر داخل معارض أهلا رمضان ولكن الزحام كبير علي المعارض وتنفد الكميات سريعا .

وأكدت النائبة طلبها للحكومة وبالأخص وزاره التموين بزيادة كميه السكر علي بطاقه التموين للفراد لتصبح 4 كيلوا علي كل بطاقه وذلك مع تخصيص التموين عن شهر مارس وبداية شهر رمضان .