يا فرج الله.. صرف منح مالية للموظفين بمناسبة شهر رمضان تصل لـ 1300 جنيه

خلال الساعات الماضية شهدت محركات جوجل بحث كثير عن حقيقة المنح المالية للعاملين والموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، ولذلك جئنا إليكم في هذا المقال بالمعلومات التي تريد معرفتها، كما أعلنت عنها الجهات المختصة لصرف المنح المالية.

إعلان نقابة السكة الحديد بصرف 750 جنيهاً للعاملين  في رمضان

أعلن رئيس النقابة العامة لعمال مترو الأنفاق والسكك الحديد في مصر والشركات الخاصة بهم “عبد الفتاح فكري” أن المهندس كامل الوزير وزير النقل، وافق على زيادة المنحة للعمال في السكك الحديد لتصل إلى 750 جنيه مصري لتقديرهم على المجهود الذي يبذلونه، وتشجيعهم لتقديم المزيد.

منحة العاملين بالأزهر بقدوم شهر رمضان 

وافق شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على صرف منح للأشخاص العاملين في المشيخة والقطاعات التابعة لها ما عدا الجامعة لتصل قيمة المنحة إلى 1300 جنيه مصري بمناسبة قدوم شهر رمضان الفضيل.

صرف منحة للعمالة الغير منتظمة تصل إلى 500 جنيه

من المقرر صرف منحة قبل قدوم شهر رمضان كما قالت مديرة الإدارة العامة بوزارة العمل، للعمالة الغير منتظمة “الشيماء عبد الله كمال” والتي تعد قيمتها 500 جنيه مصري كما هي مسجلة في الدفاتر.

وفقاً للقرار رقم 162 لسنة 2019 القادم من الوزارة، أن من المقرر أن تنبه وزارة العمل على مديريات العمل بضرورة توجه أصحاب العمل بالقطاعات الخاصة، لصرف منح للعمالة الغير منتظمة قبل قدوم رمضان 2024.

منح العمالة الغير منتظمة خلال العام الحالي 

هناك ستة منح سوف يحصل عليها العاملين والموظفين في أوقات مختلفة خلال هذا العام، كما جاءت في سجلات وزارة العمل ومكاتب العمل، المحددة من قبل مفتشي الوزارة وأصحاب العمل والتي تكون بالترتيب كالتالي:

  • منحة للعمالة بقدوم شهر رمضان المبارك.
  • المنحة التي تليها منحة العيد الميلاد المجيد” شم النسيم”.
  • منحة عيد الفطر المبارك.
  • منحة عيد العمال.
  • منحة العيد الأضحى.
  • والمنحة الأخيرة منحة المولد النبوي.