“بسبب دخول شهر رمضان المبارك”.. تعرف على نصيب الفرد من التموين في الزيت والسكر شهر مارس2024+اسعار السلع التموينية!!

 

تعرف على حصة الفرد من الإمدادات في شهر رمضان المبارك، حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بزيادة حصة الفرد من الإمدادات ابتداء من العام الميلادي الجديد، لدعمهم في التغلب على الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الكثيرون من خلاله، الأمر الذي جعل عدداً كبيراً من المواطنين من حملة البطاقات التموينية يرغبون في معرفة حصة الفرد من الإمدادات. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على نصيب الفرد من العرض لشهر فبراير2024

نصيب الفرد من التموين في مارس
نصيب الفرد من التموين في مارس

وتعمل وزارة التموين على دعم كافة المواطنين للتغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة، بسبب ارتفاع أسعار المعيشة الذي شهدته جميع الأسر المصرية في الفترة الأخيرة. وتعمل وزارة التموين على توفير كافة السلع الغذائية المستهلكة بأعداد كبيرة وبأسعار مخفضة في أكثر من 42 ألف منفذ تموين بجميع محافظات مصر. .

 

يبحث المواطنون الذين لديهم بطاقات تموينية عن حصة الفرد من الإمدادات لشهر فبراير، وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الفرد المسجل على البطاقة التموينية يحصل على زجاجة زيت واحدة حجم 800 مليجرام مع الحد الأقصى 4 زجاجات بالإضافة إلى 2 كيلو سكر بحد أقصى. الحد الأقصى لعدد 6 كيلو جرام من السكر لكل بطاقة.

 

تعرف على أسعار السلع الغذائية لشهر فبراير 2024

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار السلع الغذائية لشهر فبراير وجاءت على النحو التالي:

  • سعر المكرونة 400 جرام 8 جنيه.
  • سعر كيلو السكر 12.60 جنيه.
  • وسعر زجاجة زيت الطهي 800 جرام هو 32 جنيها مصريا.

 

تعرف على المستندات المطلوبة للحصول على البطاقة التموينية

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك مجموعة من الأوراق التي يجب على المواطنين الراغبين في الحصول على البطاقة التموينية إحضارها لتقديم طلب الحصول عليها ومعرفة حصة الفرد من المواد التموينية. ومن أهم هذه الأوراق ما يلي:

 

نسخة من بطاقة الرقم القومي للمواطن وزوجته.

صور البطاقات أو صور شهادة الميلاد والرقم القومي للمستفيدين.

وثيقة زواج.

وثيقة تفيد أنه يحق لمقدم الطلب الحصول على البطاقة التموينية وفقاً للقرار الوزاري رقم 84 لسنة.

إيصال الكهرباء.

 

تعرف على أماكن إقامة معارض رمضان 2024

 

تم تحديد أماكن إقامة المعارض الرمضانية وتم تنفيذها بالفعل. وتشهد معارض أهلا رمضان إقبالا كبيرا من المواطنين، حيث تقام بمساحات واسعة، وتعرض داخلها كافة السلع الغذائية وجميع مستلزمات رمضان، بأسعار مخفضة وجودة عالية، بمشاركة عدد من الأشخاص. ويدعم عدد كبير من الشركات المعارض، وذلك لتسهيل عملية شراء المواطنين للسلع الرمضانية التي يحتاجونها قبل قدوم الشهر الفضيل. وتستقبل المعارض المواطنين يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً، ومن المقرر أن يستمر عملها حتى نهاية شهر رمضان.