قبل رمضان طريقة تنظيف الثلاجة والتخلصي من الروائح الكريهة في دقائق بمكون ميخطرش على بالك هترجع كأنها بتلمع

الثلاجة من بين أهم الأجهزة المنزلية الضرورية في كل بيت ولا يجب أن يتم إهمالها لأنها مكان حفظ الطعام سواء على مدى القصير في الثلاجة من الأسفل أو في الفريزر لحفظ الأطعمة على المدى الطويل، لذلك فتنظيفها قبل رمضان يعد من الأمور الضرورية والتي يجب أن يقوم بها كل ربة منزل أيضًا كل أسبوع، وإليك طريقة سريعة لتنظيف الثلاجة والتخلص من أي بقع قد تكون موجودة على رفوفها وكذلك تحسين رائحة الثلاجة والتخلص من أي روائح سيئة فيها، وإليك أيضًا أهم المكونات المستخدمة ذات الفعالية في التنظيف السريع.

طريقة تنظيف الثلاجة قبل رمضان

  1. تنظيف الثلاجة لا بد وأن يكون بصفة مستمرة ويبدأ الأمر بضرورة أن يتم فصل الثلاجة تماما عن الكهرباء، ومن ثم سيكون من السهل التخلص من أي عبوات فارغة أو أطعمة لا حاجة لك فيها.
  2. بعد التخلص من أي عبوات أو علب طعام وأطباق يمكنك تجهيز بولة محتوية على الماء الدافئ مع الخل، ومزج المكونين معا، ومن ثم يمكنك استعمال قطعة من الإسفنج وتنظيف الرفوف بالماء والخل جيدا.
  3. بعد تنظيف الرفوف يمكنك استعمال قطعة من القماش لتلميع كل رف في الثلاجة، ويمكنك أيضا أن تنظفي باب الثلاجة بشكل جيد وتلمعيه بالماء والخل.
  4. يمكنك تشغل الثلاجة وتوصيله بالتيار الكهربائي.

تعطير الثلاجة والتخلص من الروائح الكريهة

الكثير من المواد من الممكن أن تستعمل للتخلص من الرائحة السيئة للثلاجة، ومن أفضل المكونات التي تستخدم لتعطير الثلاجة ما يلي:

  1. القهوة تعتبر من أفضل المكونات التي تعمل على تعطير الثلاجة، ويمكن أن تضعي القهوة في كوب وتضعيه في باب الثلاجة، وهذا ما يسهل من تعطير وتحسين رائحة الثلاجة.
  2. الليمون والروزماري من المكونات التي يمكن أن تستعمل لتعطير الثلاجة مع القليل من ملح الليمون، ويمكنك مزج المكونات مع إضافة الماء ووضع المكونات في بولة وتوضع بالثلاجة وتساعد على تعطير ثلاجتك.
  3. القرفة يمكن أيضًا أن تستخدم مع مسحوق القرنفل لعمل محلول يوضع في بولة يساعد في تخليص ثلاجتك من أي رائحة غير مستحبة.