أهمها تحديد موعد عمل المخابز.. توجيهات عاجلة من التموين استعدادا لشهر رمضان

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيه وزاري بعدد من الضوابط من أجل تنظيم العمل في المخابز البلدية ومنافذ صرف السلع التموينية والأنشطة الأخرى خلال شهر مضان المبارك الذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين المقبل 11 مارس الجاري.

ونص توجيه وزير التموين، على إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين وأخرى فرعية بالإدارات التموينية، لمتابعة استقرار الحالة التموينية، وتلقى أي شكاوى من المواطنين وفحصها ومن ثم إتخاذ الإجراءات المناسبة لإزالة أسبابها.

مواعيد عمل المخابز في رمضان

وأوضح الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي لها، أن التوجيه الوزاري شمل السماح لماكينات صرف الخبز في المخابز البلدية بالعمل بداية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا، واستثناء بعض المخابز التي تعمل خلال الفترة المسائية حتى الساعة التاسعة مساءا.

وأشار المتحدث الرسمي باسم التموين، أن كل مديرية تتولي تنظيم مواعيد عمل المخابز حسب ظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبر البلدي طوال ساعات اليوم تيسيرا على المواطنين، مشيرا إلى أن التوجيه الوزارة يتضمن تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها الدقيق التمويني من المطاحن والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

ووجه وزير التموين حسب تصريحات المتحدث الرسمي، بمتابعة استقرار الحالة التموينية وتكثيف الرقابة والمتابعة من جميع الجهات الرقابية للتأكد من توافر وأسعار وجودة السلع وخاصة السلع الأساسية بالأوراق وفروع المجمعات الاستهلاكية وتجار التموين ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى الرقابة على توافر أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية في محطات خدمة السيارات.

وأوضح كمال في تصريحات صحفية، أن وزير التموين وجه مديري المديريات باستمرار متابعة إقامة معارض وأهلا رمضان في المحافظات لتوفير جميع السلع بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية لرفع العبء عن كاهل المواطنين.