تحذير عالمي هام.. لا ترد على مكالمات واتساب القادمة من هذه الدول نهائيًا.. التفاصيل

في إطار ما يشهده العالم من تطورات تكنولوجيا المعلومات، والتي استغلها البعض بشكل سلبي للغاية، فقد ظهرت العديد من طرق الاحتيال والتلاعب عبر استخدام الهواتف الذكية، لذا فقد تم عرض مجموعة من النصائح التي وردت من خلال الخبراء والمتخصصين، والتي نوافيكم بها فتابعونا.

تحذير هام| لا ترد على مكالمات واتساب القادمة من أرقام دولية مجهولة - جريدة مانشيت

لا ترد على مكالمات واتساب القادمة من هذه الدول

في ضوء تصريحات الخبراء التقنيون، بضرورة حث جميع مستخدمي الهواتف الذكية،  بعدم إعادة الاتصال لأيا من الأرقام المجهولة التي قامت بالاتصال بهم من خلال دولة أجنبية عبر تطبيق واتساب. وذلك لتفادي الوقوع ضحية لأيا من عمليات الاحتيال والقرصنة، وقد أوضح مركز نصيحة المستهلك بولاية راينلاند-بالاتينات الألمانية، بأن المحتالين يقومون بإجراء ما يعرف بالاتصال الخاطف.

حيث يمثل الاتصال الخاطف أحد المحاولات التي تجعل الضحية يقبل على إعادة الاتصال على الرقم المتصلن كما أوضح المركز أن أغلب الاتصالات تتم عبر تطبيق للواتساب، وأغلب الاتصالات تحمل ارقام مفاتيح كلا من الدول الآتية (الهند 091، إيران 098، المكسيك 052).

تعليمات مركز نصيحة المستهلك

نستعرض أهم التعليمات التي اوضحها مركز حماية المستهلك بالمانيا، خلال السطور التالية:

  • لا يقتصر الأمر على عدم معاودة الاتصال في حالة تلقي مكالمة فائتة من قبل أرقام غير معروفة لديك، لكن الأمر يستدعي حظر تلك الأرقام بشكل تام.
  • حيث أن تلك الاتصالات تهدف كشف الضحية عن أحد بيانات تخصه أو الكشف عن ارقام المرور، وغيرها من البيانات التي يتوجب عدم البوح بها.
  • لذا فمن الهام التعامل مع الأمر بجدية وألا نسمح بالوقوع مع تلك الأشخاص.