صرف 100 جنيه زيادة على بطاقة التموين قبل رمضان.. بيان عاجل من التموين يحسم الجدل

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها حريصة على زيادة الدعم المقدم للمواطنين كلما سمح الأمر بذلك، مؤكدة بأن الأيام المقبلة سوف تشهد المزيد من برامج الحماية الاجتماعية والتي تأتي تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تلبية احتياجات المواطنين ومساعدتهم بأفضل شكل ممكن لمواجهة أعباء الحياة المتزايدة.

صرف 100 جنيه على بطاقة التموين.

أوضح الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، بأن قرار زيادة الدعم بنحو 100 جنيه على بطاقة التموين الواحدة، سوف يتم تحديده وفقًا للموازنة العامة من قبل مجلس الوزراء، والمخصصة لوزارة التموين والتي تبلغ 127 مليار جنيه في السنة، ويتم تقسيمها على نحو 90 مليارًا للخبز المدعم “العيش البلدي”، ونحو 36 مليارًا للسلع التموينية المختلفة.

وأشارت التقارير الصحفية بأنه حتى هذه اللحظة لم يصدر أي قرار رسمي بخصوص زيادة الدعم، مؤكدة بأن هذا الأمر من اختصاص مجلس الوزارة وليس وزارة التموين.

موعد صرف التموين لشهر مارس 2023

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بان يوم أول أمس الثلاثاء قد شهد نقل مقررات التموين لشهر مارس 2024، إلى أكثر من 40 ألف منفذ تمويني على مستوى كل محافظات الجمهورية، وهذا من أجل أن يبدأ صرفها للمواطنين المستفيدين من بطاقات التموين من صباح اليوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024.

وبدأ تجار التموين في استلام السلع ومقررات التموين لشهر مارس 2024 من خلال مخازن الجملة والتي يصل عددها لنحو 1500 مخزن على مستوى كل محافظات الجمهورية، وذلك استعدادًا لبدء عملية صرفها للمواطنين مع دخول اليوم الخميس.