«انت وعيلتك في خطر».. تعرف على الأسباب التي تجذب الثعابين لبيتك لتتكاثر بأعداد كبيرة.. احذر من ظهور قبل فوات الأوان!!

تعد الثعابين من أكثر الزواحف الخطيرة التي تشكل خطورة بالغة على الإنسان في حالة ظهورها في المكان خاصةً لو منزلك، فهل تتخيل خروج ثعبان من احد أركان المنزل مما قد يبث الرعب والخوف في قلوب جميع أفراد الأسرة بلا استثناء من الصغير للكبير، وقد تنجذب الثعابين لتواجدها في المنزل لعدة عوامل يفعلها من في المنزل دون دراية بأن ذلك يجلب الخطر لأبواب منزلك ليعرض حياتك وحياة أسرتك للخطر، لهذا دعونا نستعرض معكم أسباب ظهور الثعابين في المنزل وعلامات تدل على وجودها.

أهم العوامل التي تجذب الثعابين في المنزل

  • تعد الكراكيب من أكثر الأماكن الجاذبة لوجود الثعابين وتكاثرها لأنها مثالية لتختبئ بها الثعابين بكل سهولة دون الشعور بها من قِبل أفراد الأسرة. العيش في هذه الأماكن دون علم الأفراد.
  • تعتبر الفئران أيضاً مصدر جذب للثعابين لأنها وجبة الطعام المفضلة له، لهذا يتوجب القضاء على تواجد الفئران نهائياً من المنزل.
  • يمكن أن يتسبب تساقط أوراق الشجر وتراكمها لإحتماء الثعابين تحتها، وهذا يتسبب في أضرار جسيمة وخطيرة على سلامة المتواجدين بالمنزل.

«انت وعيلتك في خطر».. تعرف على الأسباب التي تجذب الثعابين لبيتك لتتكاثر بأعداد كبيرة.. احذر من ظهور قبل فوات الأوان!!

أبرز الطرق الفعالة في التخلص من تواجد الثعابين في المنزل

  • يمكنك استخدام مسحوق الكبريت في أماكن تواحد الثعابين في المنزل لأنه يؤدي إلى تهيج جلود الثعبان والابتعاد عن مكان وجوده.
  • كذلك استخدام كرات النفتالين يساهم في هروب الثعابين بسرعة من المكان.
  • يعد نبات الشيح من أكثر النباتات الطبيعية التي يكرها الثعابين بسبب رائحتها القوية والنفاذة.