«هيشتغل حتى لو النور قاطع».. طريقة تشغيل الراوتر بدون كهرباء

أصبح الإنترنت أمرًا ضروريًا في كل منزل وشركة، لا سيما في ظل اعتمادنا عليه في العمل والتواصل الاجتماعي، وتعتبر انقطاعات التيار الكهربائي سببًا أساسيًا لانقطاع الاتصال بالإنترنت، إذ لا يتمكن جهاز الراوتر من العمل بدون توفر الطاقة الكهربائية، وعلى الرغم من ذلك، توجد بعض الحلول التي يمكن استخدامها لتشغيل الراوتر دون الحاجة إلى الكهرباء، حيث أن هناك طريقة بسيطة تستطيع من خلالها تشغيل الراوتر دون كهرباء مما يوفر لك اتصالاً بالإنترنت في أي وقت وأي مكان.

طريقة تشغيل الراوتر بدون كهرباء

«هيشتغل حتى لو النور قاطع».. طريقة تشغيل الراوتر بدون كهرباء

يواجه العديد مشكلة توقف خدمة الإنترنت بسبب انقطاع التيار الكهربى، وبالتالي تعطل كافة الخدمات التي تعمل من خلال الإنترنت المنزلي، ولكن يمكنك بكل سهولة تشغيل الإنترنت في منزلك في نفس الوقت.

ووفقًا لما جاء في موقع “ويكي هاو”، يمكنك تشغيل الراوتر فى منزلك واستخدام الإنترنت بدون أى مشكلة وبعيداً عن مصدر الكهرباء التقليدي، وذلك عن طريق توصيل الرواتر بـ “باور بانك”، إلا أنه ينبغي عليك تهيئة الرواتر قبل توصيله بالباور حتى يعمل بمنتهى السهولة، ويصبح البديل لمصدر الكهرباء التقليدى.

الباور بانك

كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتوصيل الراوتر بـ “باور بانك” بواسطة كابل من نوع “USB A” من الطرفين، وعند توصيله بالراوتر سيبدأ في العمل مباشرة، وفي حالة إذا لم يعمل، فيجب عليك شراء وصلة مخصصة لـ الرواتر، تكون من جهة “USB A”، والجهة الأخرى بنفس مخرج الكهرباء الذي يتم توصيله في الراوتر.

ومن الجدير بالذكر، أنه عند عودة التيار الكهربي يتعين عليك فصل الراوتر من الباور بانك، والقيام بتوصيله مرة أخرى بالكهرباء العادية، ويمكنك أيضاً تشغيل الراوتر من خلال توصيله بجهاز “اللابتوب”، في حالة إذا كانت بطاريته مشحونة ليكون مكان الكهرباء في فترة الإنقطاع.